يهم الأحمر .. أفغانستان تُحدد ملعبها في تصفيات المونديال

توووفه– وليـد العبـري

اختار منتخب أفغانستان العاصمة الطاجيكية دوشانبه لتكون أرضا له في مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر2022” وأمم آسيا “الصين2023″، حيث يلعب في المجموعة الخامسة رفقة قطر والسلطنة والهند وبنغلاديش.

وحدد الاتحاد الأفغاني لكرة القدم بالتنسيق مع نظيره الطاجيكي استاد الجمهورية المركزي والمعروف أيضا باسم “استاد بامير”، ملعبا لمباريات أفغانستان الأربع في التصفيات بسبب استمرار الحظر المفروض على ملاعب أفغانستان منذ أكثر من ثلاثة عقود من قبل الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويتسع استاد بامير لـ 20 ألف متفرج وهو من أقدم الملاعب في وسط آسيا حيث تم بناؤه عام 1939، وخضع لثلاث عمليات تجديد آخرها قبل 12 عامـا، وهو أيضا الملعب الخاص بناديي استقلال دوشانبه وسسكا بامير دوشانبه.

ويلعب المنتخب الأفغاني أولى مبارياته في التصفيات بضيافة المنتخب القطري في الدوحة 5 سبتمبر، ثم يستضيف بنغلاديش في ملعبه بطاجيكستان في الـ 10 من ذات الشهر وذات الملعب أيضا يستضيف مواجهتي الهند وقطر يومي 14 و19 نوفمبر القادم، ويلعب الأحمر أمام أفغانستان في دوشانبه 31 مارس 2020، بعد أن يلتقي المنتخبان بمسقط في العاشر من أكتوبر القـادم.

وخاض منتخب أفغانستان تصفيات مونديال روسيا 2018 بالعاصمة الإيرانية طهران في المجموعة التي ضمت اليابان وسوريا وسنغافورة وكمبوديا، قبل أن يتخذ من طاجيكستان أرضا له في تصفيات أمم آسيا 2019، حيث لعب رفقة الأردن وكمبوديا وفيتنـام، وتمكن من تحقيق نتائج لافتة على أرضه في دوشانبه، حيث فاز على كمبوديا 2-1 وتعادل أمام الأردن 3-3 و 1-1 أمام فيتنام، والمنتخبان الأخيران وصلا لنهائيات الإمارات 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى