سفيتولينا تحافظ على لقب بطولة دبي للتنس

  •  (د ب أ)- توووفه

استكملت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا رحلة الدفاع عن لقبها بنجاح وتوجت اليوم السبت بلقب بطولة دبي المفتوحة للموسم الثاني على التوالي بالفوز الثمين 6 / 4 و6 / صفر على الروسية داريا كستاكينا في المباراة النهائية للبطولة.

واستغرقت سفيتولينا المصنفة الأولى للبطولة ساعة واحدة وعشر دقائق للفوز على كستاكينا التي فشلت في تتويج انطلاقتها الرائعة في البطولة وسقطت في المباراة النهائية.

وأصبحت سفيتولينا ثالث لاعبة تحرز لقب بطولة دبي لعامين متتاليين حيث سبقتها البلجيكية جاستين هينن التي أحرزت اللقب في عامي 2003 و2004 وكذلك 2006 و2007 والأمريكية فينوس وليامز في 2009 و2010 .

وفشلت كستاكينا المصنفة الرابعة والعشرين في البطولة من التغلب على حالة الإجهاد بعد المجهود الكبير الذي بذلته في الأدوار الأولى من البطولة.

وكانت كستاكينا، التي أصبحت أول روسية تبلغ المربع الذهبي في تاريخ بطولات دبي المفتوحة للتنس، تغلبت على الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الثانية للبطولة في المربع الذهبي لكنها سقطت اليوم أمام قوة أداء منافستها الأوكرانية.

وقلت سفيتولينا : “من المدهش أن أفوز باللقب… وما يضاعف من حجم الإنجاز هو الفوز باللقب للموسم لثاني على التوالي… أهنئ داريا (كستاكينا) على الأداء القوي الذي قدمته. وننتظر الكثير منها في المستقبل”.

وأضافت : “كنت أحاول فقط اليوم ضرب الكرة في الملعب وجعلها تركض ورائها… في النهاية ، أشعر بالسعادة للمستوى الذي قدمته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى