الأهلي المصري يعلن إقالة مارتن لاسارتي

(إفي)-توووفه

أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري اليوم الأحد، إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الأوروجوائي مارتن لاسارتي، عقب توديع الفريق لبطولة كأس مصر من ثمن النهائي بالخسارة بهدف نظيف السبت أمام بيراميدز.

وأعلن العملاق المصري عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن القرار عقب اجتماع رئيس النادي، محمود الخطيب، مع لجنة التخطيط التي تضم الثلاثي طه إسماعيل وزكريا ناصف وخالد بيبو.

ووفقا للبيان، قرر النادي توجيه الشكر للمدرب الأورجوائي ومعاونيه، وذلك بعدما دعا الخطيب اللجنة لاجتماع مطول الأحد لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية.

وتابع بيان النادي أن “اللجنة رأت عدم التطرق إلى هذه الملاحظات في حينها حفاظا على استقرار الفريق وانتظارا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملا وصحيحا وهو ما ساهم كثيرا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليا والمفضلة لجماهير الفريق وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه”.

كما اتفقت اللجنة على إسناد المهمة مؤقتا للمدرب المساعد في جهاز لاسارتي، محمد يوسف، لحين الاستقرار على اسم المدير الفني الأجنبي الجديد.

وتولى لاسارتي (58 عاما) مهمة تدريب الأهلي في ديسمبر/كانون أول 2018 وقاد الفريق خلال تلك الفترة في 40 مباراة، محققا 32 فوزا و3 تعادلات و5 هزائم، منها نتيجة ثقيلة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الموسم المنقضي على يد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (5-0)، الأكبر في تاريخ النادي في هذه البطولة.

إلا أن لاسارتي نجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري المصري رقم 41 في تاريخه والرابع على التوالي، رغم ابتعاده بفارق نحو 17 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك، لحظة توليه المسئولية، مع وجود بعض المباريات المؤجلة للفريق.

ولكن ما عجل برحيل مدرب ريال سوسييداد الإسباني الأسبق هو الخسارة في دور الـ16 بكأس مصر أمام بيراميدز بهدف نظيف وتوديع البطولة، فضلا عن عدم ظهور الفريق بالصورة المطلوبة خلال اللقاء.

ويستعد “الشياطين الحمر” لخوض إياب دور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا يوم 23 من الشهر الجاري أمام فريق اطلع بره بطل جنوب السودان في الإسكندرية، علما بأن مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى