تعرف على النجوم الأكثر تأثيراً في دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا

توووفه – AFC

اختتمت الأسبوع الماضي منافسات دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2019، حيث تأهلت أندية النصر والهلال والاتحاد من السعودية والسد القطري إلى الدور ربع النهائي.

وقد شهدت منافسات دور الـ16 خلال مباريات الذهاب والإياب منافسة قوية من أجل حجز بطاقة التأهل للعب بين الثمانية الكبار في القارة، حيث برز العديد من النجوم الذين كان لهم تأثير كبير في حسم المنافسة.

ويقوم التقرير التالي الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإلقاء الضوء على بعض أبرز النجوم في كل من الأندية الأربعة التي تأهلت للدور ربع النهائي، والذين كان لهم مساهمات كبيرة في حسم الفوز، علماً بأن هنالك العديد من النجوم الآخرين الذين برزوا أيضاً بشكل كبير.

عبالرزاق حمد الله (النصر)

برز المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله من جديد في صفوف النصر، حيث سجل هدف الفريق في الدقيقة الرابعة من مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الرياض.

وفي مباراة الإياب، استمر تعطش حمدالله للتسجيل، فسجل هدف النصر الأول في الدقيقة 41 ليعوض الفريق تأخره أمام الوحدة الإماراتي، قبل أن ينهي المباراة بتحقيق الفوز 3-2.

وإلى جانب الهدفين في مباراتي الذهاب والإياب، فقد كان حمدالله مصدر خطورة دائم للنصر في مواجهة الوحدة، سواء في الفرص المباشرة أمام المرمى، أو تهيئة الفرص لزملاءه.

ورغم أن حمدالله سجل ثلاثة أهداف في دوري أبطال آسيا هذا العام، إلا أنه ينتظر منه الكثير في البطولة هذا العام بعدما توجد العام الماضي بلقي هداف الدوري السعودي برقم قياسي بلغ 35 هدفاً.

رومارينيو (الاتحاد)

كان رومارينيو مثار النقاش بالنسبة لجماهير نادي الاتحاد خلال دور الـ16، ففي مباراة الذهاب أمام زوباهان ضاعت على اللاعب أكثر من فرصة خطرة أمام المرمى.

ثم في مباراة الإياب تكرر ذات الأمر حتى الدقيقة 64، بعدما ضاعت أكثر من فرصة خطرة على رومارينيو، من بينها محاولة صاروخية على الطاير ارتدت من العارضة.

ولكن مع قدوم الدقيقة 64 أنهى رومارينيو مسلسل الفرص الضائعة، ليسجل الهدف الثالث للاتحاد، ثم أضاف هدفاً رابعاً في الدقيقة 70، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الاتحاد بواقع 4-3 وتأهله بواقع 6-4 في مجموع المباراتين.

ورغم حديث الكثيرين عن الفرص الضائعة، إلا أن تحركات رومارينيو أثبتت مقدار الخطورة التي يتمتع بها، والتي تربك دفاع الخصوم.

أكرم عفيف (السد)

من جديد أكد النجم الدولي القطري أكرم عفيف مستوى قدراته من خلال قيادة السد إلى بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

ففي مباراة الذهاب نجح عفيف في تسجيل هدف التقدم للسد في الدقيقة 30، قبل أن يسجل الدحيل المضيف هدف التعادل بواسطة يوسف المساكني، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

ومن جديد في مباراة الإياب واصل عفيف تألقه ليسجل هدف التقدم للسد في الدقيقة 20، ليواصل الفريق تفوقه قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 3-1.

وإلى جانب تسجيل الأهداف فإن تحركات عفيف كانت محورية بالنسبة للسد سواء على الأطراف أو في وسط الملعب، ليوفر أكثر من فرصة خطرة لزملاءه في المباراتين.

بافيتمبي غوميز (الهلال)

كان بافيتمبي غوميز بطل مباراة الذهاب بين الهلال والأهلي في جدة، حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف وضعت فريقه في وضع مريح بعدما تفوق بنتيجة 4-2 خارج ملعبه.

وحصل غوميز على جائزة لاعب تويوتا للأسبوع في مباريات الذهاب، وذلك بعد أن سجل أهدافه الثلاثة من أربع محاولات فقط على المرمى.

ورغم أن الهلال خسر في مباراة الإياب بنتيحة 0-1 على أرضه في الرياض خلال مباراة الإياب، إلا أن فوز مباراة الذهاب وتسجيل أربعة أهداف خارج ملعبه كانا كافيين من أجل حسم المواجهة.

وبات غوميز يمتلك في رصيده 7 أهداف بالبطولة، حيث يتأخر بفارق هدفين خلف ليوناردو مهاجم الوحدة الإماراتي الذي يتصدر الهدافين ولكنه ودع منافسات البطولة، حيث يعتبر المهاجم الفرنسي إلى جانب مهاجم النصر جوليانو أصحاب الرصيد الأعلى من اللاعبين الذين بقوا في المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى