اللجنة الرئيسية تعتمد معسكر النخبة بمسندم

مسقط- توووفه

اعتمدت اللجنة الرئيسية لمعسكر شباب الأندية لعام 2019م، إقامة معسكر سابع لها هذا العام بعد أن نفذ للمرة الأولى العام الماضي في محافظة ظفار، جاء ذلك على لسان سعيد بن عبدالله النبهاني رئيس اللجنة المشرفة على برنامج معسكرات شباب الأندية لهذا العام.

وأضاف النبهاني أن اللجنة عملت هذا العام على أن تكون المعسكرات في محافظات مختلفة وهي للمرة الأولى تنفذ 7 معسكرات في العام الواحد، كما أن معسكر النخبة يأتي ضمن اهتمامات اللجنة لمواصلة العطاء وتقديم الأفضل للشباب المشاركين وهو تتويجا لهم على ما بذلوه في المعسكرات السابقة، ونظير توفقهم وحصولهم على المراكز المتقدمة في كل معسكر شاركوا فيه.

مشيرا في الوقت ذاته بأن المعسكر من المتوقع أن يتم تنفيذه خلال أكتوبر أو نوفمبر القادمين.

المرة الأولى

وتابع النبهاني:” من حسن الصدف أن تستضيف محافظة مسندم عامة والمجمع الرياضي خاصة إحدى محطات معسكرات شباب الأندية، إضافة إلى أنه للمرة الأولى يشارك في المعسكر الذكور والإناث، مشيرا بأن اللجنة الرئيسية ارتأت أن يكون للفتيات دور ومشاركة أيضا في هذا المعسكر أسوة بالشباب”.

برنامج مختلف

وفيما يخص برنامج المعسكر، أشار رئيس اللجنة بأن اللجنة الرئيسية وبالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم تعكف على تحضير برنامج مختلف للمعسكر والذي بكل تأكيد سيكون مختلفا عن ذلك الذي جاب المحافظات الخمس ( مسقط–صحار – البريمي– نزوى–صور ) وأن الورش التدريبية والأنشطة ستكون بمرحلة متقدمة وليست مشابهة عن تلك التي أخذها المشاركون.

وأضاف:” اللجنة تحضر إضافة جديدة للمعسكر تتلاءم مع المعسكر حتى يكون استمرار المشاركين بصورة أفضل وتصبح الفائدة التي يجنيها المشارك أقوى وتضاف إلى رصيده وتصبح المعسكرات ذكرى عالقة في ذهنه لسنوات عدة”.

المشاركون

وأكد رئيس اللجنة:” فيما يخص المشاركين في المعسكر، فسيتم اختيار النخبة في المعسكرات الخمسة التي نفذت لهذا العام ما عدا المعسكر الخليجي، حيث إن اللجنة الرئيسية قد عملت مقابلات مع أفضل 15 مشاركا ومشاركة في المعسكرات الخمسة وتم ترتيبهم حسب الأفضلية، حيث سيشارك جزء منهم في المعسكر الخليجي نهاية الشهر الجاري بمحافظة ظفار، في حين يشارك الجزء الآخر في معسكر النخبة بمحافظة مسندم”.

وأتم:”تسعى اللجنة الرئيسية لتحقيق عدة أهداف من المعسكرات ولعل أهمها ترسيخ أواصر الصداقة والأخوة بين المشاركين من جميع محافظات السلطنة وتعزيز روح الفريق الواحد بين المجموعات الشبابية، وتبادل الخبرات بين الشباب المشارك وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على التجارب الخاصة بالأندية في شتى المجالات، وأيضا اكتشاف مهارات وقدرات الشباب والعمل على تنميتها وصقلها، وتشجيع روح الحوار الهادف حول القضايا والتحديات التي تواجه الشباب ودورهم في التعامل معها، وكذلك إكساب شباب الأندية حزمة متكاملة من المهارات والمعارف بما يضمن الاستفادة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى