3 ميداليات لـلبوسعيدي في هلسنكي

مسقط- توووفه

يواصل النجم العماني للكاراتيه هشام بن محمد بن عبدالله البوسعيدي تحقيق الإنجازات الدولية، وذلك بعد الفوز بـ 3 ميداليات “ذهبية وفضيتين” في بطولة هلسنكي المفتوحة للكاراتيه 2019، والتي اختتمت منافساتها مساء أمس الأول بهلسنكي عاصمة فنلندا وبمشاركة 600 لاعب ولاعبة يمثلون 24 دولة وأكثر من 14 دوليا في هذه البطولة.

وتوج البوسعيدي بالميدالية الذهبية في منافسات الكاتا تحت 14 سنة، وذلك بعد تنافس مع لاعبين أكبر منه سنا وأكثر منه خبرة بأكثر من 5 سنوات، إلا أنه استطاع تقديم مستوى جيد في هذه المنافسات، كما حقق الميدالية الفضية الأولى في منافسات تحت 13 سنة واستطاع أيضا تقديم العرض الجيد والذي أهله بجدارة للحصول على لقب هذه الفئة.

بينما في منافسات الكاتا تحت 12 سنة، وبعد منافسة كبيرة وصعبة، انتزع البوسعيدي الميدالية الفضية الثانية، مما جعله أول لاعب يحقق 3 ميداليات دفعة واحدة.

وقد تنافس البوسعيدي مع لاعبين معروفين في هذه الرياضة من فنلندا والبرتغال والسويد وفيتنام وإيران ولاتفيا والنرويج وإستونيا.

وقد حظي اللاعب العماني بإعجاب الحكام والمدربين الدوليين وتطلعوا إلى مشاركته في بطولة العام القادم، وقد برز اللاعب من خلال إتقانه منافسات الشوتوكان والشوتوريو وهما مدرستان مختلفتان في الكاتا، وهناك صعوبة في إتقان المدرستين معا.

وتعد مشاركة هشام البوسعيدي كلاعب عماني، الأولى من نوعها في هلسنكي، وقد تفوق هشام على لاعبين أكبر منه سنا بمراحل مما أثار إعجاب الحكام والمدربين والمنظمين للبطولة، بالإضافة إلى ذلك فقد شارك اللاعب في معسكر أبطال الكاراتيه الذي أقيم أمس الأول، حيث تدرب مع البطلة العالمية للكاتا نجين هوان نجان من جمهورية فيتنام وكذلك مع البطلة العالمية للكوميتيه ألكسندرا ريشيا من فرنسا.

ويتدرب البوسعيدي في المنزل ويأخذ الكاراتيه على محمل الجد ويتمنى أن يصبح لاعبا في المنتخب الوطني وذلك عطفا على النتائج الجيدة التي حققها مؤخرا، وقد شارك هشام في 7 مسابقات دولية حتى الآن منذ يناير 2019 وفي مسابقة محلية واحدة، وأكد البوسعيدي أنه ليس على استعداد للتوقف وسيواصل المشاركة في المزيد من البطولات المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن البطل الواعد قد نجح في الحصول على الميدالية الذهبية للفئة الخاصة بعمره (كاتا فردي)، ضمن بطولة العالم للكاراتيه التي أقيمت في اسكتلندا، وسط مشاركة أكثر من 2000 لاعب يمثلون 43 دولة.وكان البوسعيدي قد أخذ استراحة بسيط لأشهر عن رياضة الكاراتيه، وذلك بسبب انشغاله في الدراسة، وعاد بعدها بقوة وتمكن من إضافة لقبين جديدين إلى سيرته الشخصية كلاعب، بعدما خطف الميدالية البرونزية في أكتوبر الماضي من خلال مشاركته في بطولة الكاراتيه بلكسمبورج وكان الممثل العربي الوحيد في البطولة.

أما الميدالية الذهبية فكانت من خلال مشاركته في بطولة أبطال الكاراتيه بدولة الإمارات العربية المتحدة التي أقيمت نوفمبر الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى