برشلونة يعاقب جيرونا بسداسية ويبتعد بصدارة الليجا

  • (إفي) – توووفه

سجل النجم الأوروجوياني لويس سواريز ثلاثة أهداف “هاتريك” قاد بها فريقه برشلونة لقلب الطاولة على ضيفه جيرونا بعد أن كان متأخرا بهدف لفوز كاسح بستة أهداف لواحد خلال “دربي كتالونيا” الذي جمعهما مساء السبت على ملعب “الكامب نو” في إطار الجولة الـ25 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وباغت الضيوف، البرسا، و تقدموا بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة بقدم كريستيان بورتو بتسديدة من داخل المنطقة أسكنها في الزاوية الضيقة لمرمى تير شتيجن.

إلا أن رد البرسا لم يتأخر سوى دقيقتين عبر النجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي استغل تمريرة بينية من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة 30 رد سواريز الجميل لميسي ومرر له كرة الهدف الثاني للفريق الكتالوني داخل المنطقة ليراوغ النجم الأرجنتيني لاعبين من جيرونا ويسدد كرة أرضية فشل المغربي ياسين بونو في التصدي لها لتسكن الشباك.

وواصل البلاوجرانا صولاته وأضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 36 عبر ميسي مجددا الذي سدد ركلة حرة من أمام المنطقة بذكاء من تحت الحائط البشري لتتهادى كرته داخل الشباك، ليرفع رصيده التهديفي لـ22 في صدارة الهدافين.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة، استمرت “أوركسترا” أصحاب الأرض بهدف رابع من لعبة ثلاثية بين ميسي للبرازيلي فيليبي كوتينيو الذي مرر هدية لسواريز ليسكن الأخير الكرة في الشباك دون معاناة.

وفي الدقيقة 66 جاء الدور على كوتينيو للمشاركة في الحفلة التهديفية مضيفا الهدف الخامس إثر تسديدة مقوسة رائعة بعيدة المدى سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى بونو الذي حاول دون جدوى منع الكرة من دخول الشباك.

وقبل النهاية بـ14 دقيقة، واصل سواريز التألق بـ”الهاتريك” إثر تمريرة أرضية رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيلي حولها الـ”بيستوليرو” داخل الشباك رافعا رصيده لـ20 هدف خلف ‘ليو’ مباشرة.

ورفع رجال إرنستو فالفيردي بهذا الانتصار العريض رصيدهم لـ65 نقطة ليواصلوا بها التحليق في الصدارة وبفارق 10 نقاط مؤقتا عن أتلتيكو مدريد، الذي سيحل ضيفا على إشبيلية الأحد على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان”.

في المقابل، تجرع جيرونا خسارته الـ9 هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 34 نقطة يستقر بها في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى