أحمر الطاولة للبراعم يتألق في غرب آسيا

مسقط- توووفه

تمكن المنتخب العماني لكرة الطاولة للبراعم من الحصول على المركز الثالث في بطولة غرب آسيا للفرق، والتي أقيمت بالأردن خلال الفترة من 15ولغاية 19أغسطس الجاري، بتنظيم وإشراف من قبل اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة.

وجاء فوز الأحمر بالمركز الثالث في فئة الناشئين بعد أن تمكن من التغلب على المنتخب الإماراتي 3/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكان الأحمر قد خسر لقاءه في المربع الذهبي أمام المنتخب السعودي 2/3.

 

ومثل السلطنة لفئة البراعم أحمد الريامي ولقمان الفارسي، وكان بإمكان لاعبي باقي الفئات العمرية تحقيق نتائج متقدمة لولا غياب التركيز وضعف الخبرة في إنهاء الأشواط الفاصلة، ويعد إنجاز المركز الثالث للاعبي المنتخب في فئة البراعم، مؤشرا ايجابيا جيدا بإمكانية تحقيق المزيد من الألقاب والميداليات في المشاركات المقبلة بمختلف البطولات الإقليمية والقارية.

ولعب منتخبنا الوطني لفئة دون 12 عاما (البراعم)، في المجموعة الثانية بجوار منتخبات سوريا والبحرين ولبنان، بينما خاض منتخبنا الوطني لفئة دون 18 عاما مواجهاته في المجموعة الأولى بجوار منتخبات الأردن والإمارات والسعودية ولبنان.

ويبرهن فوز لاعبي منتخبنا الوطني لفئة البراعم، على الاستراتيجية الناجحة التي وضعتها اللجنة العمانية لكرة الطاولة في الاستثمار الصحيح للاعبي المراحل العمرية، حيث يعد اللاعبان من نتاجات مراكز الواعدين والتي تنظمها وتشرف عليها اللجنة، كما خضع اللاعبان رفقة مجموعة أخرى من اللاعبين للفئات العمرية المتنوعة، لسلسلة من المعسكرات الداخلية والخارجية لصقل مهاراتهم الفنية والارتقاء بالمستويات الفنية وإعداد جيل قوي يستطيع التنافس في المحافل الإقليمية والقارية المقبلة.

 

وشهدت البطولة التي استمرت على مدى أربعة أيام، مشاركة ثمانية منتخبات وهي: الأردن( المستضيفة للحدث) والسعودية والإمارات والبحرين ولبنان وسوريا وفلسطين بالإضافة الى منتخب السلطنة، وشارك لاعبو السلطنة في فئات الأشبال والبراعم والناشئين، حيث مثل منتخبات السلطنة في البطولة كل من: أحمد الريامي ولقمان الفارسي وعيسى الريامي ومعاذ الشحي والمنذر الغساني، وأشرف على اللاعبين فنيا المدرب محمد أمين عتوم مدرب منتخباتنا الوطنية لكرة الطاولة.

بينما ترأس البعثة محمد بن حميد الجساسي عضو اللجنة العمانية لكرة الطاولة ورئيس لجنة الحكام.


وجاءت مشاركة بعثة منتخبنا الوطني في هذه النسخة من بطولة غرب آسيا بشكل مشرف خصوصا أن السلطنة مقبلة على استضافة إحدى محطات بطولة العالم لكرة الطاولة للفئات العمرية، حيث تستضيف مدينة مسقط إحدى المحطات في أكتوبر المقبل بمجمع السلطان قابوس الريضي ببوشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى