كومان يتحدث لـ “توووفه”.. ويعلق على إصابة اليحمدي

توووفه-فاضل المزروعي

أكد الهولندي أروين كومان مدرب المنتخب العماني لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة لإعداد المنتخب مهمة للغاية، وخلال المعسكر القادم سيتم وضع اللبنة الأخيرة في بناء الفريق الذي سيبدأ التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.

ورغم إشادته بمعسكر ألمانيا وانضباط اللاعبين والاستفادة الكبيرة منه، إلا أنه أبدى بعض المخاوف من عدم جاهزية بعض اللاعبين، بسبب الفجوة التي أعقبت المعسكر خصوصا أولئك الذين لم يوقعوا لأي ناد ولم يتدربوا مع أندية مثل رائد إبراهيم وسعد سهيل ومحمد خصيب وعمران الحيدي ومحسن جوهر، والأخيران وقعا مؤخرا لفنجاء وصحم.

إيروين كومان

وعن تفادي هذا الظرف الذي يواجهه أضاف كومان: “سيتم استدعاء 26 لاعبا للمعسكر المقبل يوم 25 أغسطس الجاري، منهم المحترفان أحمد كانو ومحمد فرج، وسيجرى اختبار بدني لمعرفة جاهزية اللاعبين ومن خلاله نختار قائمة السفر إلى الهند للمعسكر ولأول مباراة في التصفيات أمام المنتخب الهندي على أرضه وقبلها المباراة الودية أمام المنتخب اليمني بتاريخ 28 الجاري”.

وعما إذا كان هناك تغيير في القائمة المستدعاة للمعسكر المقبل أوضح: “القائمة تضم معظم قائمة معسكر ألمانيا والمحترفين مع احتمال استبعاد لاعب أو لاعبين، وسيتم إعلان القائمة خلال اليومين القادمين”.

جميل اليحمدي

 

خسارة كبيرة

وعلق كومان على إصابة جميل اليحمدي وغيابه عن المنتخب لفترة طويلة بقوله:”للأسف غياب اليحمدي خسارة كبيرة، مستواه جيد، وغيابه ليس خسارة للمنتخب فحسب بل حتى لناديه واللاعب نفسه”.

وعن البديل تابع: “البديل موجود وما يخفف غيابه هو أن اللاعب لم يكن معنا في المعسكر الخارجي وسنعتمد غالبا على نفس البدلاء الذين شاركوا معنا وخاضوا المباريات الودية في ألمانيا”.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب عقد اليوم اجتماعا بحضور كومان والجهاز الفني المساعد مهنا سعيد ووليد السعدي والشاذلي مدرب الحراس وحامد محروس المحلل الفني، تم خلاله مناقشة المعسكر المقبل، وكذلك القائمة المستدعاة للمعسكر الداخلي المقبل والذي يبدأ بتاريخ 25 أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى