ملخص دوري أبطال أوروبا

(إفي)-توووفه

اقترب كل من أوليمبياكوس اليوناني ودينامو زغب الكرواتي بقوة من حجز بطاقتي التأهل لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا بانتصارهما على كراسنودار الروسي وروزينبرج النرويجي على الترتيب، فيما خيم التعادل الإيجابي بهدفين على مباراة يونج بويز السويسري وضيفه سرفينا زفيزدا، وذلك في مواجهات ذهاب الدور الفاصل التي أقيمت الأربعاء.

وعلى ملعبه (كارايسكاكيس) بمدينة بيرايوس اليونانية، وضع أوليمبياكوس اليوناني أكثر من قدم في دور المجموعات بعد أن أمطر شباك ضيفه كراسنودار الروسي بأربعة أهداف نظيفة.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بأفضليه الهدف الذي حمل توقيع المهاجم الإسباني ميجيل أنخيل جيريرو في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، تقمص الجناح الصربي الشاب لازار راندلوفيتش دور البطولة بعد أن سجل هدفين في الدقيقتين 78 و85 أنهى بهما الأمور تماما.

ثم اختتم البرتغالي الشاب دانيال بودينس رباعية “أحفاد الإغريق” قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وبهذا الفوز العريض يحجز أوليمبياكوس “إكلينيكيا” بطاقة التأهل لدور مجموعات ‘التشامبيونز ليج’، بعد أن غاب في الموسم الماضي، قبل خوض مواجهة الإياب الثلاثاء الماضي في روسيا.

وبالمثل، اقترب دينامو زغرب الكرواتي هو الآخر من دور المجموعات بفوزه أمام جماهيره على روزينبرج النرويجي بثنائية نظيفة على ملعب (ماكسيمير).

جاءت ثنائية أصحاب الضيافة خلال الـ45 دقيقة الأولى، وحملت توقيع كل من برونو بيتكوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة، ثم ميسلاف أورتشيتش في الدقيقة 28.

وسيخرج دينامو زغرب لخوض مباراة الإياب في النرويج الأسبوع المقبل، بحثا عن التعادل سلبيا أو إيجابيا بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بهدف نظيف من أجل العودة لدور المجموعات بعد أن غاب عنه في الموسم الماضي.

أما على ملعب (دي سويس) بمدينة برن السويسرية، كان التعادل الإيجابي بهدفين هو سيد الموقف بين يونج بويز السويسري وضيفه سرفينا زفيزدا الصربي.

سجل هدفي الفريق السويسري كل من الغاني روجير أسالي والفرنسي المخضرم جيلوم وارو (ركلة جزاء) في الدقيقتين 7 و76 على الترتيب.

بينما سجل ثنائية الفريق الصربي كل من الأسترالي ميلوس ديجينيك والأرجنتيني ماتيو إيزيكييل جارسيا في الدقيقتين 18 و46 على الترتيب.

وبهذا تبقى الأمور معلقة بين الفريقين خلال مواجهة الإياب بينهما الثلاثاء المقبل.

يذكر أن مراسم قرعة دور المجموعات ستجرى في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بإمارة موناكو الفرنسية، في الوقت الذي ستبدأ فيه مواجهات هذا الدور يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول المقبل، وستستمر حتى 10 و11 ديسمبر/كانون أول من هذا العام. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى