تشيلسي “لامبارد” يصحح المسار

(د ب أ)- توووفه

استعاد نادي تشيلسي توازنه اليوم بعد تلقي هزيمة وتعادل في أول مباراتين له بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث حقق انتصارا مثيرا على نورويتش سيتي بنتيجة (3-2)، اليوم السبت في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

ورفع تشيلسي رصيده بذلك إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند ثلاث نقاط، بعد أن تلقى اليوم الهزيمة الثانية له مقابل انتصار واحد.

وافتتح تامي أبراهام التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الرابعة، ثم أدرك تود كانتويل التعادل لنورويتش سيتي في الدقيقة السادسة.

بعدها تقدم تشيلسي مجددا بهدف للاعب ماسون مونت في الدقيقة 17، ثم تعادل تيمو بوكي لنورويتش سيتي في الدقيقة 31 .

وفي الشوط الثاني، حسم تامي أبراهام المباراة لصالح تشيلسي بهدف الفوز الثالث، الذي سجله في الدقيقة 69 .

وشهدت المباراة بداية مثيرة، حيث أشعل تشيلسي الأجواء مبكرا عندما افتتح التسجيل عن طريق تامي أبراهام بعد مرور ثلاث دقائق فقط، حيث تلقى اللاعب عرضية وأسكن الكرة دون تردد داخل الشباك معلنا تقدم تشيلسي (1-0).

وبعد أقل من دقيقتين فقط، أدرك نورويتش سيتي التعادل عن طريق تود كانتويل ،حيث شن الفريق هجمة رائعة شهدت أكثر من تمريرة داخل منطقة الجزاء، أخرها عرضية من تيمو بوكي إلى كانتويل الذي سدد الكرة في الشباك معلناً تعادل نورويتش (1-1).

وعزز هدف التعادل ثقة نورويتش سيتي وسط جماهيره بشكل واضح وواصل تفوقه في الاستحواذ على الكرة، بينما رفع تشيلسي درجة حذره وكثف ضغطه أملا في استعادة تقدمه.

وفي الدقيقة 17، تقدم تشيلسي مجدداً عن طريق ماسون مونت، الذي تلقى طولية عند حدود منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة متوغلا داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في الشباك معلناً تقدم تشيلسي (2-1).

بعدها استمر الفريقان في تبادل المحاولات الهجومية واُختبر الحارسان أكثر من مرة في فرص خطيرة.

وفي الدقيقة 31، ترجم بوكي تألقه وأدرك التعادل لنورويتش سيتي، حيث تلقى بينية من إميليانو بوينديا داخل منطقة الجزاء ولم يتردد في تسديد الكرة التي مرت بين ساقي كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى تشيلسي، في طريقها إلى الشباك.

وكاد نورويتش أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 34 عندما سدد بوينديا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وتصدى لها حارس تشيلسي لكنها ارتدت إلى جرانت هانلي داخل منطقة الجزاء إلى أنه سددها ضعيفة ليمسك بها الحارس.

بعدها فرض تشيلسي حصاراً على منافسه أملاً في استعادة التقدم قبل نهاية الشوط الأول، لكنه اصطدم بالتنظيم والتماسك الدفاعي لنورويتش لينتهي الشوط بالتعادل (2-2).

وافتتح ماسون مونت محاولات تشيلسي في الشوط الثاني بعد ثوان من بدايته، حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفرض تشيلسي سيطرته بشكل كبير على مجريات اللعب وواصل ضغطه الهجومي بحثاً عن الهدف الثالث، لكن نورويتش سيتي وجه تركيزه بشكل كبير إلى التأمين الدفاعي.

واستعرض روس باركلي، لاعب تشيلسي، مهارته في الدقيقة 57، حيث راوغ لاعبي نورويتش ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى سيزار أزبيليكويتا غير المراقب، وسدد الأخير بقوة لكن الدفاع تصدى للكرة.

وأنقذ تيم كرول حارس مرمى نورويتش شباكه من هدف محقق في الدقيقة 61، حيث تلقى إميرسون بالميري عرضية رائعة من ماسون مونت وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أمسك بالكرة بثبات.

وتراجع إيقاع اللعب لدقائق ثم حاول نورويتش التخلي عن الاكتفاء بالتأمين الدفاعي، وهو ما استغله تشيلسي ليتقدم في الدقيقة 69، حيث تلقى تامي أبراهام طولية وراوغ الدفاع ثم سدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم تشيلسي (3-2).

وأشعل الهدف النشاط الهجومي لنورويتش سيتي من جديد، حيث كثف ضغطه وكاد أن يتعادل في الدقيقة 72، ولكن العارضة تصدت لرأسية من بن جودفري.

وفي الدقيقة 75، دفع فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، باللاعب أوليفيه جيرو بدلا من أبراهام.

واستمر تفوق تشيلسي في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، لكن تألق دفاع نورويتش وحارس مرماه أحبط أكثر من فرصة خطيرة، كما باءت محاولات نورويتش سيتي في الدقائق الأخيرة بالفشل لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي (3-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى