صلاح يقود ليفربول للانفراد بصدارة البريميير ليج

(إفي)-توووفه

واصل ليفربول عزف نغمة الفوز في “البريميير ليج” للمباراة الثالثة تواليا وهذه المرة بثلاثة أهداف مقابل هدف دك بها شباك ضيفه أرسنال اليوم السبت في قمة مواجهات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (أنفيلد رود)، أنهى “الريدز” الشوط الأول متفوقين بهدف حمل توقيع المدافع الكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة 41 بعد أن ارتقى فوق الجميع لركنية نفذها ألكسندر أرنولد، وأسكنها برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني، خطف النجم المصري محمد صلاح كعادته الأضواء من الجميع بعد أن سجل هدفين في الدقيقتين 49 و58.

وجاء الهدف الأول لـ”الملك المصري” من ركلة جزاء تسبب بها بعهد أن تعرض للجذب من القميص من زميله السابق في تشيلسي البرازيلي دافيد لويز.

ودخل صلاح لتنفيذ الركلة ليشعها بقوة في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الألماني بيرند لينو.

لم تكد تمر تسع دقائق حتى واصل ‘مو’ صلاح هوايته في هز شباك الفريق اللندني، وعر طريقته المفضلة بعد أن مر بسرعته من دافيد لويز على الجهة اليمنى قبل أن يتوغل داخل المنطقة ثم يسدد كرة زاحفة مرت على يمين لينو.

ورفع صلاح رصيده هذا الموسم إلى 3 أهداف يحتل بها صدارة هدافي فريقه في البريميير ليج، والمركز الثالث بشكل عام مؤقتا بعد صاحب الصدارة تيمو بوكي (نورويتش سسيتي 5 أهداف)، ونجم مانشستر سيتي رحيم سترلينج (4 أهداف).

بينما سجل الأوروجوائي البديل لوكاس توريرا هدف حفظ ماء الوجه لـ”الجانرز” قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، إثر تمريرة من جرانيت تشاكا إلى الجابوني بيير أوباميانج داخل منطقة الجزاء الذي مرر الكرة بعرض الملعب إلى لوكاس توريرا سددها الأخير لترتد له مجددا من جوردان هندرسون، ليسدد من جديد على يسار الإسباني أدريان.

وضرب رجال الألماني يورجن كلوب أكثر من عصفور بهذا الانتصار، بعد أن واصل ليفربول تفوقه على ملعبه أمام “الجانرز” الذي لم يتذوق طعم الفوز داخل (أنفيلد رود) منذ 7 سنوات وتحديدا مباراة الدور الأول لموسم (2012-13) عندما فاز بهدفين نظيفين.

كما أن آخر انتصار لأرسنال على ليفربول في البريميير ليج بشكل عام كان في مباراة الدور الثاني لموسم (2014-15) عندما فاز أمام جماهيره بأربعة أهداف لواحد.

وأكمل بطل أوروبا سلسلة انتصاراته في البريميير ليج للجولة الثالثة تواليا ليحصد العلامة الكاملة حتى الآن وينفرد بالصدارة بتسع نقاط.

على الجانب الآخر، تجرعت كتيبة الإسباني أوناي إيمري مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم لتبقى في المركز الثاني مؤقتا بست نقاط في انتظار انتهاء جميع مباريات الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى