عبدالباقي في مهمة آسيوية

توووفه – وليـد العبـري

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لطاقم عماني إدارة مواجهة تايوان وضيفتها نيبال في العاشر من سبتمبر القادم بمدينة كاوهسيونغ، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023.

وسيكون رفقة عبدالباقي المساعدان عبدالله الجرداني وعبدالله الشماخي والحكم الرابع محمود المجرفي، كما سيكون يعقوب عبدالباقي حكما إضافيا لإياب مواجهة أواوا ريد دايموندز الياباني وضيفه الصيني شنغهاي إي آي بي جي.

الحكم يعقوب عبدالباقي

يعقوب عبدالباقي من مواليد 1979 وهو دولي منذ عام 2010، آخر مواجهة رسمية أدارها كانت في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة جنوب شرق آسيـا بين سيريز الفلبيني وضيفه هانوي الفيتنامي في الـ 18 من يونيو الفائت، كما أدار هذا العام مواجهتين في دوري أبطال آسيا، واحدة في الدور التمهيدي والثانية بين أوراوا الياباني وضيفه بوريرام التايلاندي، بالإضافة لمواجهتي أستراليا مع تايوان وكوريا الجنوبية في تصفيات أمم آسيا دون 23 عاما مارس الماضي.

وفي التصفيات المونديالية الماضية أدار مواجهتي مكاو ضد كمبوديا والعراق أمام تايوان، وفي تصفيات أمم آسيا 2019 أدار مواجهات البحرين وتركمانستان والهند ضد مكاو ولقاء الفلبين ونيبـال.

ويمتلك عبد الباقي في رصيده مجملا أكثر من 62 مباراة دوليـة حسب سجلات الفيفـا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى