معسكر العمل الشبابي الخليجي المشترك يواصل فعالياته

مسقط- توووفه

تتواصل فعاليات وأنشطة معسكر العمل الشبابي الخليجي المشترك بمحافظة ظفار وسط مشاركة 80 مشاركا وإداريا ومنظما من مختلف دول الخليج العربية والدول العربية.

ويأتي تنظيم هذا المعسكر ضمن روزنامة الأمانة العامة بدول الخليج العربية، وقد قام المشاركون بجولة سياحية تمثلت في وادي دربات المعروف بطبيعته الخلابة ومناظره الرائعة، وزاروا أيضا عين أثوم وعين طبرق وانبهروا بالأجواء التي تتمتع بها المحافظة في فصل الصيف وفي وقت تكون فيها دول الخليج وغيرها بارتفاع في درجات الحرارة، ويستكمل المشاركون اليوم برنامجهم بزيارة لأهم المعالم وانطلاق الورش التدريبية والمحاضرة التفاعلية.

لقاء رياضي

خاض المشاركون مساء أمس الأول اللقاء الرياضي، والذي تمتع بعفوية وحماس من قبل المشاركين، حيث تنافس المشاركون في لعبة كرة القدم وتم تقسيمهم حسب المجموعات الثلاث ( الإخاء والإبداع والتعاون )، حيث انتهت معظم المباريات بضربات الجزاء، بعد ذلك تنافست المجموعات في مسابقة شد الحبل وسط أجواء ترفيهية ممزوجة بالحماس والجدية.

زيارات 

وسوف يقوم المشاركون بزيارة لأهم المعالم الحضارية والاقتصادية التي تزخر بها محافظة ظفار، حيث ستكون الوجهة الأولى مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ليطلعوا على أهم المرافق التي يحتويها المجمع، والذي يعتبر مدينة كاملة ففيه الصالات المختلفة والقاعات المتعددة وأيضا الملاعب المتكاملة والأجهزة التقنية الحديثة المزودة بكل التفاصيل وكل ما يحتاجه الشباب في المركز، ثم بعد ذلك يتجهون لزيارة متحف أرض اللبان ويتعرفون على أهم الأحداث التاريخية لشجرة اللبان وما يحتويه المتحف من أركان ومعلومات.

الحلقات التدريبية

تنطلق غدا الثلاثاء الحلقات التدريبية وهي 4 ورش، الفخار والرسم والتصوير بالهاتف وأيضا الإسعافات والسلامة، حيث سيقوم المشارك باختيار الورشة التي تناسبه ويستمر معها لمدة يومين.

اكتمال الوفود

أوضح أحمد بن عبدالله اليافعي مسؤول فريق استقبال الوفود وتوديعها، اكتمال وصول الوفود المشاركة بعدما وصل فجر أمس الجزء الثاني من المشاركين الأردنيين، كما وصل عصر أمس الأول أيضا محمد السويلم مراقب النشاط من الأمانة العامة بدول مجلس التعاون، مشيرا في الوقت ذاته بأن جميع الأمور التي تخص الاستقبال سارت على ما يرام ووفق المخطط له، وذلك بفضل التعاون المشترك بين إدارة المعسكر وجميع ما يخص وسائل النقل، والشكر لموظفي مطار صلالة على تعاونهم الدائم.

محاضرة تفاعلية

يلقي طلال الرواحي مساء غد الثلاثاء محاضرة تفاعلية للمشاركين، وذلك من أجل تحفيزهم وشحذ هممهم والثقة بأنفسهم، وهي المحاضرة الوحيدة التي يشملها البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى