العماني وصيفا.. الدنمارك تحرز لقب الدولية الشاطئية

توووفه – إسحاق الحارثي

حقق ثنائي منتخب الدنمارك المكون من تومسن وأوفرجارد لقب البطولة الدولية الشاطئية ستار ١ الميدالية الذهبية بعد أن تمكنا من الفوز في المباراة النهائية على ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية ب المكون من هيثم الشريقي و أحمد الحوسني والتي اختتمت مساء اليوم بصلالة تحت رعاية المهندس عبدالقادر بن أحمد علوي الحداد نائب رئيس بلدية ظفار بحضور رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد وجمهور من محبي اللعبة.

الدنمارك يحقق لقب البطولة

استطاع المنتخب الدنماركي الفوز في المباراة النهائية أمام منتخب سلطنة عُمان بنتيجة ٢/١ بعد أن تقدم منتخبنا الوطني في الشوط الأول بواقع ٢٣-٢١ حيث عاد المنتخب الدنماركي من الفوز في الشوط الثاني بنتيجة ٢١-١١، وفي الشوط الثالث حسم المنتخب الدنماركي المباراة لصالحه بعد الفوز بواقع ١٥-٩.

يذكر بأن الشريقي والحوسني قد حققا الميدالية الذهبية ولقب البطولة العربية الشاطئية والتي اختتمت الجمعة المنصرم بعد أن تغلبا في المباراة النهائية على المنتخب القطري.

تتويج الفرق

بعد نهاية المباراة تفضل راعي حفل الختام المهندس عبدالقادر بن أحمد علوي الحداد نائب رئيس بلدية ظفار والشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة والسيد أوجس ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بتتويج المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى.

حيث حصل منتخب الدنمارك على المركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة نقدية، منتخب سلطنة عمان وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية وجائزة نقدية، منتخب بولندا وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية وجائزة نقدية.

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

من جانب آخر خسر ثنائي المنتخب العماني أ مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من ثنائي منتخب بولندا جاني ولويس بنتيجة ٢/١ بواقع ٢١-١٥ و١٢-٢١ و١٥-٩.

وبذلك يحرز المنتخب البولندي المركز الثالث ويحصل على الميدالية البرونزية فيما حصل ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي على المركز الرابع يذكر بأن الهاشمي و الجلبوبي قد حققا الميدالية البرونزية والمركز الثالث في البطولة العربية الثامنة والعشرين للرجال بصلالة.

الجامودي الحكم العماني محل إشادة الجميع

أعرب الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة سالم بن سعيد الجامودي عن سعادته البالغة للمستوى الكبير الذي ظهر عليه الحكام العمانيون الذين استطاعوا وبكل جدارة كعادتهم في إدارة مباريات الجولة العالمية ستار ( 1 ) للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي استضافتها السلطنة ممثلة بالاتحاد العماني للكرة الطائرة، وقال: “الحكام في هذه الجولة العالمية تميزوا خلال هذا الحدث، والدليل الإشادة الكبيرة التي تلقيناها من قبل الخبير الفني بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة رئيس اللجنة الفنية لهذه الجولة، إلى جانب الرضا والإشادة من المنتخبات المشاركة بأداء الحكام الذين أداروا المنافسات”.

وقد أدار مباريات الجولة ثمانية حكام دوليين هم سعيد سبيت الراجحي وياسر حبيب المسافر وبدر الحضرمي وسليمان المطروشي وحمد الريامي ومهنا الريامي وعلي المشايخي وبدر الصارمي، إلى جانب عدد كبير من الحكام العمانيين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى