روبليف يفجر مفاجأة ويطيح باليوناني تسيتسيباس 

(إفي)-توووفه

فجر الروسي الشاب أندريه روبليف مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أطاح باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المرشح الثامن للقب، الثلاثاء من الدور الأول ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام).

وسيلتقي روبليف في الدور الثاني مع الفرنسي جيل سيمون الذي فاز على الأمريكي بيورن فراتانجيلو بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 5-7 و7-5 و7-5 و7-5.

ستيفانوس تسيتسيباس

وسيلتقي روبليف وسيمون وجها لوجه لأول مرة خلال مسيرتهما في ملاعب التنس.

وفي نفس الدور أيضا، لم يجد الكرواتي مارين تشيليتش أي صعوبة تذكر من أجل تخطي السلوفاكي مارتين كليزان بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-2 و7-6(8-6).

وسيلتقي تشيليتش في الدور الثاني مع الألماني سيدريك مارسيل ستيبي الذي أقصى الصربي فيليب كراينوفيتش بالفوز بثلاث مجموعات لواحدة 6-3 و4-6 و6-4 و7-6(8-6).

وودع الإسباني جييرمو جارسيا لوبيز البطولة على يد الأمريكي المخضرم جون إيسنر بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-3 و6-4 و6-4.

وسيضرب إيسنر موعدا في الدور التالي مع الألماني يان لينارد شتراف الذي أطاح بالنرويجي كاسبر رود بسهولة بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-4 و6-2.

أما الإسباني الآخر بابلو أندوخار فاستطاع أن يتجنب مصير مواطنه جارسيا لوبيز وتمكن من الفوز على البريطاني كيلي إدموند بعد مباراة ماراثونية بثلاث مجموعات لاثنين بواقع 6-3 و6-7(1-7) و5-7 و7-5 و6-2.

وسيبحث أندوخار عن الثأر لمواطنه مارسيلو جرانوييرس، عندما يلتقي بالإيطالي لورينزو سونيجو، الذي كان قد أقصى جرانوييرس بالفوز عليه بثلاث مجموعات دون رد 6-3 و6-4 و6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى