نيكول جيبس تتحدى السرطان

(د ب أ)- توووفه

رغم خسارتها أمام الرومانية، سيمونا هاليب، في الدور الأول لمنافسات فردي السيدات ببطولة الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز) للتنس، إلا أن اللاعبة الأمريكية نيكول جيبس، ترى أن المشاركة في البطولة، التي تعد آخر البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) هذا الموسم، يعد بمثابة انتصارا كبيرا لها.

واكتشفت جيبس -التي تحتل المركز 135 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات- إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية في الربيع الماضي، لتخضع إلى عملية جراحية أجبرتها على الانسحاب من بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) هذا العام.

وقالت جيبس (26 عاما)، عقب خسارتها أمام هاليب، حاملة لقب ويمبلدون، بنتيجة (6-3) و(6-3) و(6-2) على ملعب (لويس أرمسترونج)، إنها شعرت بـ”الصدمة” بعد تشخيص مرضها لكنها لم تستسلم على الإطلاق.

وأضافت جيبس: “أعتقد أنني عرفت دائما بأنني مقاتلة، لكن أمضي في هذه الرحلة، والعمل خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل أن أتواجد على ملعب آرمسترونج وألعب ضد أحد أفضل اللاعبات في هذه اللعبة وأقطع المسافات، قد رفع معنوياتي حقا”.

أوضحت اللاعبة الأمريكية: “سوف أستلهم الكثير من هذا الأمر، وسأحاول المضي قدما فيما تبقى من موسمي هذا، وكذلك مسيرتي الرياضية”.

شددت جيبس على أن التحدي الأكبر الذي يواجهها هو: “ما إذا كان ينبغي أن أكون قلقة بشأن العودة إلى الملاعب أو مجرد استعادة عافيتي”.

وأشارت جيبس: “أعتقد أنه كان هناك توازن يجب تحقيقه هناك. استغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة ذلك، إنني بحاجة للاعتناء بنفسي كشخص أولا، ثم كلاعبة رياضية”.

وتمتلك جيبس سبعة ألقاب في البطولات الأدنى في مشوارها الرياضي، وتمثل أفضل إنجاز لها بالبطولات الأربع الكبرى، في التأهل للدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة عام 2014، وبطولة أستراليا المفتوحة عام 2017.

وكانت جيبس كشفت خلال مشاركتها في بطولة أستراليا العام الماضي عن إصابتها بالاكتئاب، لكنها لم تعد تتناول الأدوية، الأمر الذي أثار قلقها في البداية عندما علمت بإصابتها بالسرطان.

واختتمت جيبس حديثها قائلة: “آمل فقط أن يستلهم شخص يمر بوقت عصيب من رحلتي. أشعر بأنه ربما يستطيع الكثيرون تحويل هذا الأمر إلى شيء إيجابي حقا، بالطريقة التي أتمنى أن تكون لدي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى