دورتموند ومشجع لبيرنلي يتقاسمان جائزة المساواة

(د ب أ)- توووفه

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، جائزة المساواة لهذا العام، إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وسكوت كونليف، مشجع فريق بيرنلي الإنجليزي.

ويتم تقديم الجائزة المرموقة إلى شخص أو كيان يقوم بدور يحتذى به في تعزيز التنوع والإدماج والتواصل في كرة القدم الأوروبية.

وجاء اختيار دورتموند للحصول على الجائزة لدورة الرائد في حملة كرة القدم الألمانية ضد الجماعات اليمينية المتطرفة، حيث قام بعدد من الأنشطة والمبادرات، حسبما أعلن يويفا على موقعه الألكتروني الرسمي.

وأشار الموقع إلى أنه على مدار سنوات كثيرة، سعى دورتموند لتغيير المواقف من خلال تثقيف بعض مشجعي النادي والتواصل معهم في مواجهة اليمين المتطرف.

واستلم هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، الجائزة بالنيابة عن النادي الألماني خلال الاحتفال الذي جرى بإمارة موناكو اليوم الخميس، على هامش قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، حصل سكوت كونليف، مشجع نادي بيرنلي على الجائزة، بعدما دأب على مؤازرة الفريق الإنجليزي في جميع المباريات التي أقيمت خارج ملعبه خلال موسم 2018/2019، من أجل جمع الأموال للأعمال الخيرية.

وقطع كونليف ما يقرب من خمسة آلاف كيلو متر، ونجح في جمع 60 ألف يورو للجمعيات الخيرية، واستحوذ على قلوب الآلاف من الناس في جميع أنحاء إنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى