مانشيستر سيتي يحقق الفوز بقيادة اجويرو

(د ب أ)– توووفه

سجل الأرجنتيني، سيرخيو أجويرو، هدفين ليقود فريقه مانشيستر سيتي لفوز كبير على برايتون (4-0)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل مانشيستر يونايتد مع مضيفه ساوثهامبتون (1-1)، ونيوكاسل مع ضيفه واتفورد (1-1)، وتشيلسي مع ضيفه شيفيلد يونايتد (2-2)، وفوز كريستال بالاس على أستون فيلا (1-0)، وليستر سيتي على بورنموث (3-1)، وويستهام على نوريتش سيتي (2-0).

وتقدم مانشيستر سيتي بهدف سجله كيفين دي بروين في الدقيقة الثانية، وأضاف سيرخيو أجويرو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 42 و55، قبل أن يختتم برناردو سيلفا أهداف مانشيستر سيتي في الدقيقة 79.

ورفع أجويرو رصيده إلى ستة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع مانشيستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، وتوقف رصيد برايتون عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

لم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر فريق مانشيستر سيتي عن أنيابه الهجومية، مسجلا الهدف الأول عندما استلم برناردو سيلفا كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى، ليصبح في مواجهة الحارس، ماثيو ريان، الذي خرج من مرماه، لكن سيلفا مررها إلى كيفين دي بروين، الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، ضغط فريق مانشيستر سيتي هجوميا وحاصر فريق برايتون في وسط ملعبه بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به النتيجة، في المقابل، تراجع لاعبو برايتون لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي مانشيستر سيتي، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك، اختفت الخطورة تماما على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 14 والتي كادت أن تشهد تسجيل مانشيستر سيتي للهدف الثاني، عندما مرر رياض محرز الكرة إلى سيرخيو أجويرو داخل منطقة جزاء برايتون من الناحية اليمنى، ليسدد كرة قوية لحظة خروج الحارس من مرماه، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 17 انطلق رياض محرز بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل على حدود منطقة جزاء برايتون، قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ماثيو ريان.

وكاد دي بروين أن يسجل الهدف الثاني له ولمانشستر سيتي، عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ماثيو ريان.

وفي الدقيقة 30 أضاع مانشيستر سيتي فرصة تسجيل الهدف الثاني، عندما توغل رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الست ياردات إلى ديفيد سيلفا، الذي سددها بعيدا عن المرمى.

واستمرت محاولات مانشيستر سيتي الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42، عندما استلم دي بروين الكرة داخل منطقة جزاء برايتون من الناحية اليمنى ليمررها بعرض الملعب إلى أجويرو، الذي استلمها ثم سدد كرة قوية لتعانق الشباك.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، توغل رياض محرز من الناحية اليمنى، ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية حولها ماثيو ريان، حارس برايتون، إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وجاءت أخطر فرصة هجومية لبرايتون في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، عندما مرر برناردو فرنانديز الكرة إلى لياندرو تروسارد في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء مانشيستر سيتي، ليسدد كرة قوية، لكن إديرسون مورايستصدى للكرة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشيستر سيتي (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشيستر سيتي من هجماته لتسجيل هدف ثالث، وسط تراجع من لاعبي برايتون مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 50 ومن هجمة مرتدة، كاد برايتون أن يفتتح التسجيل، عندما تمكن نيال موباي من قطع الكرة على حدود منطقة جزاء مانشيستر سيتي، ليمررها إلى لياندرو تروسارد الذي قابلها بتسديدة رائعة، لكن فرناندينيو تألق وأبعد الكرة برأسه.

وفي الدقيقة 55، سجل مانشيستر سيتي الهدف الثالث عن طريق سيرخيو أجويرو، الذي سدد كرة رائعة من على حدود منطقة جزاء برايتون إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 63، كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الرابع، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برايتون ليقابلها اجويرو بتسدية من داخل منطقة الست ياردات، لكنها اصطدمت بقدم زميله رحيم سترلينج، وخرجت لركلة مرمى.

تخلى فريق برايتون عن حذره الدفاعي وبدأ مبادلة مانشيستر سيتي للهجمات في محاولة لتقليص الفارق، في الوقت نفسه استمرت محاولات مانشيستر سيتي الهجومية لتسجيل هدف رابع.

ومع ذلك، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79، والتي شهدت تسجيل مانشيستر سيتي للهدف الرابع، عندما حصل سيرخيو أجويرو على الكرة على حدود منطقة جزاء برايتون، ليمررها إلى برناردو سيلفا في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء برايتون، ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى