الناشئين يعود ويواجه فلسطين قبل أيام من التصفيات

توووفه ـ سالم الغافري

يدخل المنتخب الوطني العماني للناشئين تحت ١٦ عاما يوم غد المحطة التحضيرية الأخيرة في العاصمة العمانية مسقط قبل ١٦ يوما فقط عن انطلاق منافسات تصفيات كأس آسيا للناشئين والمقرر انطلاقها في الثامن عشر من الشهر الحالي في مدينة الدمام بالمملكه العربية السعودية.

ويتخلل معسكر مسقط الحالي مواجهتين وديتين ضد منتخب فلسطين تحت ١٦ عاما يومي ١٠ و ١٢ من الشهر الحالي ثم تغادر بعثة المنتخب بعد ذلك إلى الدمام استعدادا لانطلاق التصفيات الآسيوية.

وشهدت العاصمة البحرينية المنامة نهاية الشهر الماضي المعسكر التحضيري الأخير للاعبي المدرب الوطني هلال العوفي وخاض خلاله مواجهتين وديتين ضد منتخب البحرين انتهت ٠/٠ و ١/١.

وخاض المنتخب أيضا خلال الأشهر الماضية مجموعة من المباريات الودية حيث تعادل مع المنتخب العراقي مرتين  ٠/٠ و١/١، وخسر من المنتحب القطري مرتين ٣/٠ و ١/٠، وتعادل أمام منتخبات فلسطين والعراق والبحرين وخسر أمام الأردن ٠/٢ ضمن بطولة غرب آسيا للناشئين والتي أقيمت في أرض الأخير.

وسبق للأحمر العماني أن خاض معسكرا خارجيا في خاض خلاله ٤ مواجهات تحضيرية حيث تغلب على المنتخب الكويتي مرتين بنفس النتيجة ٣/١، وعلى ناديي بورصا سبور التركي ومواطنه كوجالي ٥/٠ و ٣/٠على التوالي.

ويلعب الأحمر والذي يبحث عن الظهور الحادي عشر في النهائيات وحقق لقبي 1996 في تايلند و 2000 في فيتنام أولى مبارياته في التصفيات أمام باكستان في الثامن عشر من سبتمبر الحالي، ثم يلتقي المنتخب السوري 20 من ذات الشهر، وبعد يومين يلتقي منتخب البلد المضيف المنتخب السعودي.

ويشارك في التصفيات ٤٧ منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة ٢٥ فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ٤ منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يتأهل للنهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى