الفيضانات تدفع بالنمور الزرقاء أمام عُمان

توووفه– وليـد العبـري

وصلت بعثة المنتخب الهندي مساء الإثنين لمدينة جوهاتي في ولاية أسام بالشطر الشمالي الشرقي للهند، وهو المكان المحدد لمواجهة الأحمر العماني في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر2022 وأمم آسيا الصين 2023.

وكان منتخب النمور الزرقاء قد أقام معسكرا في جزيرة غوا جنوب غربي الهند لمدة أسبوعين تقريبا، تحت قيادة الكرواتي إيغور ستيماتش، بقائمة ضمت في البداية 35 لاعبا جرى بعد ذلك تقليصها، ولم تخض الهند أية مواجهة ودية في هذا المعسكر بعكس الأحمر الذي اختبر نفسه أمام منتخب اليمن.

واجتاحت ولاية أسام مؤخرا فياضانات وشلت الحركة في معظم، مدنها وحصدت العديد من الأرواح، وبعض المدن تعرضت لتدمير كبير في البني التحتية.

وفي تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الهندي لكرة القدم أبدى لاعب الوسط الشاب فينيت راي (21 عاما) مشاعر متناقضة بين السعادة والحزن، حيث قال: “مشاعري متناقضة اليوم فأنا ابن هذه الولاية وأعرف حجم الآلام التي عاناها الناس مؤخرا، ولكن أيضا سعيد لأعود لبيتي وأنا هنا لأساهم مع المنتخب في رسم البسمة على شفاه الناس من خلال الفوز على عُمان”.

وأضاف: “الفريق متضامن مع جواهاتي بسبب الفيضانات ومتحمسون لننسيهم كل تلك الآلام، وعاقدون العزم على تقديم بداية طيبة في التصفيات خصوصا وأننا قدمنا مباراة قوية جدا ضد نفس الفريق في بنغلور بتصفيات 2018 وكنا قريبين جدا من الخروج بنتيجة إيجابية”.

ويعتقد مدافع المنتخب سانديش جينهان أن جوهاتي أفضل مكان لمواجهة عُمان، وفق منظوره، لأن حلمه تحقق من خلالها بعد أن لعب للهند لأول مرة أمام لاوس، وكذلك الأمر بالنسبة أيضا لزميله في المنتخب بريتام كوتال.

وقال لاعب الوسط هاليشاران نزاري ابن ولاية أسام عن ذات الأمر أيضا: “في كل لحظة كنت أشعر بآلام وآهات أسام، ولم أكن أجرؤ على تشغيل التلفاز لأن هذا الأمر يزيد من عذابي، دعني أقول لكم إن معضلة أسام ستدفعني من أجل مضاعفة الجهد أمام منتخب عُمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى