الجولة قبل الأخيرة تحسم بطاقات التأهل عدا واحدة.. في دوري تحت 18 سنة

 

 

 

توووفه- طاهر التمتمي

تصوير- علي البلوشي

 

 

اختتمت عصر يوم السبت منافسات المرحلة الأولى من دوري تحت 18 سنة وأسفرت هذه الجولة عن تأهل 11 فريقا من أصل 12 للمرحلة الثانية، ليكون هناك فريق آخر من المجموعة الثالثة ينتظر حسم التأهل في الجولة القادمة واﻷخيرة .

 

ففي المجموعة اﻷولى تمكن نادي عمان وأهلي سداب من التأهل بعد تعادلهما سلبيا ليتصدر عمان المجموعة برصيد 19 نقطة، ويأتي خلفه أهلي سداب ثانيا برصيد 18 نقطه، وفي مباريات المجموعة ذاتها تمكن السيب من إلحاق هزيمة كبيرة بضيفه بوشر بسبعة أهداف مقابل هدف ليبقى السيب ثالثا برصيد 17 نقطة، ويتذيل الترتيب بوشر برصيد 4 نقاط، وتمكن قريات من الفوز أمام مسقط بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحل رابعا برصيد 15 نقطة ويأتي من بعده مسقط برصيد 9 نقاط .

 

وشهدت المجموعة الثانية تأهل كل من النصر ومرباط للمرحلة الثانية، وفي آخر الجولات تمكن النصر من تعزيز الصدارة بعد تغلبه على الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف رافعا رصيده للنقطة 16، وخلفه مرباط برصيد 13 نقطة، بينما ظل الاتحاد في المركز الأخير برصيد 8 نقاط، وانتهت مباراة ظفار والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليحل ظفار ثالثا برصيد 10 نقاط وصلالة في المركز الخامس برصيد 8 نقاط .

 

أما ضمن حسابات المجموعة الثالثة لا تزال الآمال موجودة لخطف بطاقة التأهل الثانية بعد أن حسم الأولى نادي جعلان الذي تمكن من الفوز على مضيفه الطليعة بهدفين دون مقابل، ليتصدر المجموعة برصيد 26 نقطة مبتعدا عن ملاحقيه، وظل الطليعة خامسا برصيد 9 نقاط، وتمكن الوحدة من تعزيز مكانته في المنافسة على البطاقة الثانية بعد أن تغلب على صور بهدفين مقابل هدف؛ ليصبح رصيده 20 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل صور ثانيا برصيد 21 نقطة، وتمكن الكامل والوافي من حصد ثلاث نقاط من بدية عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف ليقفز للمركز السادس برصيد 7 نقاط، تاركا بدية برصيد 7 نقاط في المركز الأخير، وقد خلد للراحة العروبة ثالث الترتيب برصيد 21 نقطة، لتتبقى جولة على نهاية منافسات هذه المجموعة يُحسم فيها أمر الفريق الذي سيرافق جعلان.

 

وفي المجموعة الرابعة ذهبت بطاقات التأهل للجارين السويق والمصنعة، وتربع السويق على صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة عقب فوزه على الشباب بهدف وحيد، وظل الشباب في المركز الأخير برصيد 7 نقاط. وتمكن المصنعة من خطف البطاقة الثانية بعد الفوز على الرستاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده للنقطة 18 في المركز الثاني، ويحل الرستاق خامسا برصيد 7 نقاط. وفي لقاء آخر انتهت مباراة صحم والخابورة بفوز صحم بهدفين مقابل هدف ليظل صحم في المركز الثالث برصيد 17 نقطة ويأتي الخابورة رابعا برصيد 13 نقطة .

 

وفي منافسات خامس المجموعات انتزع صحار صدارة المجموعة من السلام بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين ليتربع على عرش الصدارة برصيد 21 نقطة، ويحل السلام ثانيا برصيد 19 نقطة، ويتأهل الفريقان للمرحلة المقبلة. وتغلب النهضة على مضيفه مجيس بهدفين مقابل هدف وحيد ليظل في نفس الترتيب الثالث برصيد 9 نقاط، ويحل مجيس خامسا برصيد 5 نقاط، ويأتي نادي ينقل في المركز الأخير برصيد 4 نقاط .

 

وتمكن عبري وفنجاء من خطف بطاقات تأهل المجموعة السادسة، إذ تعادلا في آخر لقاء بينهما سلبيا ليحصد عبري نقطة تبقيه في صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، ويأتي فنجاء ثانيا برصيد 12 نقطة متساويا مع سمائل الثالث برصيد 12. وانصبت نتائج المواجهات لصالح فنجاء ليتأهل للمرحلة الثانية على حساب سمائل، وتغلب البشائر بنتيجة كبيرهة على المضيبي بسبعة أهداف مقابل هدف ليحل في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة بالمركز الأخير المضيبي برصيد نقطة .

 

وبالتالي تكون الفرق التي تأهلت للمرحلة الثانية كل من عمان، وأهلي سداب، والنصر، ومرباط ، وجعلان، والسويق، والمصنعة، وصحار، والسلام، وعبري، وفنجاء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى