تقنية الفيديو غير مرحب بها في دوري أبطال أوروبا

  • (د ب أ) – توووفه

أعلن ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الإثنين، استبعاد تطبيق نظام “حكم الفيديو المساعد” بمباريات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، كما صوت أعضاء اليويفا خلال الاجتماع المنعقد في براتيسلافا ، برفض منح جزيرة جيرزي عضوية اليويفا.

وقال سيفرين عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (كونجرس اليويفا) “لن نستخدم نظام حكام الفيديو المساعدين في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.”

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) ، المسؤول عن سن قوانين اللعبة ، يوم السبت المقبل في زيوريخ ، وسط توقعات بالإعلان رسميا عن استخدام نظام حكم الفيديو المساعد رغم المشكلات التي شهدتها عملية اختبار النظام في مسابقات دوري منها الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال سيفرين “أرى ارتباكا كبيرا هنا وهناك” ، لكنه أضاف أنه يتوقع تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

 

وفي كلمة له خلال كونجرس اليويفا ، دعا السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحادات الأوروبية للتعاون من أجل تحقيق مشروعات كبيرة لكرة القدم على المستوى الدولي.

وقال إنفانتينو اليوم “معا نستطيع إحداث الفارق. نتمنى أن نواصل العمل معا.”

واعترف إنفانتينو ، الذي انتخب رئيسا للفيفا قبل عامين بمساعدة كبيرة من الاتحادات الأعضاء باليويفا ، بأن الاتحادات الأوروبية “جرى إهمالها شيئا ما” في الفترة الأخيرة.

وتشهد الفترة الحالية اختلافا في الآراء بين اليويفا والفيفا بشأن مستقبل بطولات دولية، مثل كأس العالم للأندية.

ويرغب إنفانتينو في زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال الأندية من سبعة فرق ، طبقا للنظام الحالي ، إلى 24 فريقا ، ولكن اليويفا وعدة أندية أوروبية كبرى أعلنوا رفضهم لذلك.

ومن جانبه ، يرغب ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا ، التوسع في البطولة المستحدثة “دوري الأمم الأوروبية”، لتصبح بطولة عالمية ، وقد بدأ بالفعل محادثات مع الاتحادات القارية الأخرى، دون مشاركة من الفيفا.

ومن المتوقع أن تثار مناقشات قوية حول الاقتراحات المختلفة ، خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا المقرر في بوجوتا يومي 15 و16 مارس المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى