بالصور .. صدمة أخرى للسويق في البطولة الآسيوية

توووفه- سالم الغافري

تكبد نادي السويق خسارته الثانية في البطولة الآسيوية بعد سقوطه أمام ضيفه فريق الجوية العراقي بهدف دون مقابل في افتتاح الجولة الثانية من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي 2018 .

وبقى السويق بعد هذه الخسارة في المركز الأخير بدون نقاط فيما ارتقى الفريق العراقي إلى وصافة المجموعة  ب4 نقاط مستفيدا من خسارة المالكية البحريني صاحب النقاط الثلاث من ضيفه  الجزيرة الأردني الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط.

ولم يفلح نادي السويق في فك التنظيم العراقي الجيد طوال ال 90 دقيقة  فيما خطف القوة الجوية العراقي هدف مفاجئا قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

وبالعودة إلى أحداث اللقاء الذي احتضنه إستاد السيب الرياضي جاءت أبرز محاولات السويق خلال الشوط الأول مبكرة بعد محاولة فهد الجلبوبي مع الدقيقة التاسعة والذي غادر الملعب بعد ذلك للإصابة ليدفع بيلاتشي بلاعبه عمر الفزاري.

حاول المحترف السنغالي عبد الله ديانج مباغتة حارس المرمي العراقي أحمد عبد الرضا  بتسديدة صاروخية أبعدها عبد الرضا إلى ركنية. مع نهاية الشوط الأول فوت علي البوسعيدي  فرصة افتتاح النتيجة بعد تلقيه كرة عرضية من ياسين الشيادي  لكن تسديدته اعتلت المرمى العراقي بقليل.

ومع بداية الشوط الثاني وجد مهاجم القوة الجوية عماد مجيد نفسه أمام مرمى الرشيدي لكن براعة الأخير أنقذت السويق من هدف محقق للفريق العراقي. وحاول علي البوسعيدي تجربة التسديد من بعيد لفك التنظيم العراقي الجيد في الصفوف الخلفية لكن تسديدته جانبت القائم الأيسر بقليل.

دفع المدرب الروماني بيلاتشي بورقتيه الأخيرتين في اللقاء  حين أدخل محسن الغساني والعبد النوفلي في الدقيقتين ال 75 وال 80 بديلا لياسين الشيادي وعلي البوسعيدي بهدف زيادة الضغط على المرمى العراقي، لكن المدرب الروماني تلقى صدمة مفاجئة بعد أن نجح الفريق العراقي في افتتاح نتيجة اللقاء بهدف قاتل جاء مع الدقيقة الخامسة والثمانين عن طريق لاعبه البديل كرار علي بعد استغلاله سوء التركيز من مدافعي السويق من جهة وتقدم فايز الرشيدي من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى