ويليامز تصعد لنهائي فلاشينج ميدوز 

(د ب أ)-توووفه

فازت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز على الأوكرانية يلينا سفيتولينا 6-3 و6-1 فجر اليوم الجمعة لتحجز مقعدها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز).

وعادلت ويليامز الرقم القياسي لعدد الانتصارات المحققة في فلاشينج ميدوز عبر تسجيل الفوز رقم 101 في مسيرتها.

وباتت ويليامز (37 عاما) على أعتاب معادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب الجراند سلام الأربع الكبرى برصيد 24 لقبا.

وعادلت ويليامز الرقم القياسي لعدد الانتصارات المحققة في فلاشينج ميدوز بالتساوي مع كريس إيفرت برصيد 101 انتصارا في مسيرتيهما كما انها ستعادل الرقم القياسي لمواطنتها إذا نجحت في الظفر بلقب فلاشينج ميدوز للمرة السابعة.

وقالت ويليامز “لا يمكنني مسايرة الأرقام، إنه أمر مذهل على ما أعتقد، فقط جئت إلى هنا في محاولة للقيام بكل ما في وسعي، وضعي في إحصائية واحدة مع كريس هو إنجاز في حد ذاته”.

وتلتقي ويليامز في النهائي مع الكندية الشابة بيانكا اندريسكو التي فازت على السويسرية بليندا بينسيتش 7-6 (7-3) و7-5 بعد أن كانت متأخرة بنتيجة 2-5 في المجموعة الثانية.

ونجحت اندريسكو بذلك في إنهاء مغامرة بينسيتش التي أطاحت باليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم من الدور الرابع.

وباتت اندريسكو الفائزة بلقب بطولتي انديان ويلز وتورنتو للأساتذة أول لاعبة كندية تصل لنهائي أمريكا المفتوحة، بينما هي ثاني لاعبة كندية تبلغ المباراة النهائية لإحدى بطولات الجراند سلام وذلك بعد صعود مواطنتها إيجيني بوشار لنهائي ويمبلدون في 2014.

وخسرت ويليامز ثلاث مباريات نهائية منذ عودتها للملاعب العام الماضي، لكن الأمريكية تتطلع لمعادلة إنجاز الأسترالية مارجريت كورت في الفوز بـ24 لقبا في الجراند سلام

وحطمت ويليامز الرقم القياسي لشقيقتها فينوس بعد أن وسعت الفارق بين أول وأخر مباراة نهائية لها في الجراند سلام إلى 19 عاما و362 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى