فرنسا ترافق أستراليا لدور الثمانية بمونديال السلة 

(د ب أ)- توووفه

لحق المنتخبان الفرنسي والأسترالي لكرة السلة بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة العالم المقامة حاليا في الصين، بفوز الأول على نظيره الليتواني (78-75)، والثاني على نظيره الدومينيكاني (82-76)، في المجموعة الرابعة بالدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وشهدت المجموعة الثالثة بنفس الدور اليوم فوز المنتخب الأمريكي عللى نظيره اليوناني (69-53)، والمنتخب التشيكي على نظيره البرازيلي (93-71).

وواصل المنتخب الأسترالي لكرة السلة انطلاقته الرائعة في البطولة بفوزه الثمين (82-76) على نظيره الدومينيكاني اليوم في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة، قبل أن يضمن التأهل لدور الثمانية بفوز المنتخب الفرنسي على ليتوانيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة رافعا رصيده إلى ثماني نقاط بفارق النقاط المسجلة فقط أمام أستراليا، مقابل ست نقاط لكل من ليتوانيا وجمهورية الدومينيكان في المركزين الثالث والرابع، حيث ودع الفريقان البطولة من هذا الدور بعدما تبدد حلم أي منهما في التأهل لدور الثمانية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنتخب الأسترالي خلال المباراة هو اللاعب باتي مايلز، نجم سان أنطونيو سبيرز الأمكريكي، برصيد 19 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب المنتخب التشيكي على نظيره البرازيلي (93-71) ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق النقاط المسجلة فقط أمام نظيره البرازيلي، قبل أن ينتزع المنتخب الأمريكي الصدارة برصيد ثماني نقاط بفوزه الكبير (69-53) على نظيره اليوناني في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ورغم هذا الفوز، لم يضمن المنتخب الأمريكي حامل اللقب التأهل لدور الثمانية حتى الآن، حيث تحسم الجولة الثانية الأخيرة من مباريات المجموعة هوية الفريقين المتأهلين لدور الثمانية من هذه المجموعة، حيث يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره البرازيلي وتلعب اليونان مع التشيك.

وبهذا، تكون المجموعة الثالثة هي الوحيدة التي لم يحسم الصراع فيها حتى الآن، حيث كان المنتخبان الأرجنتيني والبولنا حجزا بطاقتي التأهل من المجموعة الأولى بالدور الثاني إلى دور الثمانية، كما تأهل منتخبا صربيا وإسبانيا من المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى