الاتحاد الآسيوي يمتدح لاعب الأحمر العماني

توووفه – وليـد العبـري

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا تضمن أفضل النجوم التي برزت في الجولة الأولى من منتخبات غرب آسيـا.

وحدد التقرير 5 لاعببين برزوا بشكل لافت وكانوا سببا في تألق منتخباتهم وتحقيق النقاط الثلاث الأولى في التصفيات.

وجاءت القائمة على النحو التالي :-

عدي دباغ

خلال الجولة الأولى نجح منتخب فلسطين في تحقيق الفوز الأبرز، بعدما تفوق على أوزبكستان 2-0 على ستاد فيصل الحسيني في الرام ضمن المجموعة الرابعة.

خلال هذه المباراة ركز منتخب فلسطين في الشوط الأول على تحييد مكامن الخطورة في صفوف الضيوف، قبل أن يضرب بقوة خلال الشوط الثاني ويسجل هدفين حسم بهما النقاط الثلاث.

وبرز في صفوف منتخب فلسطين في هذه المباراة المهاجم الصاعد بقوة عدي دباغ لاعب نادي السالمية الكويتي، والذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 56.

دور دباغ لم يقتصر فقط على تسجيل هذا الهدف، بل كان مصدر خطورة مستمرة على مرمى أوزبكستان، الأمر الذي حد من اندفاع المدافعين لتعزيز الهجوم.

المنذر العلوي

المنذر العلوي

منتخب عمان عانى كثيراً في المباراة خارج ملعبه أمام الهند، حيث تأخر في الشوط الأول بنتيجة 0-1، قبل أن يعود الفريق بقوة خلال الشوط الثاني ويسجل هدفين حسما النقاط الثلاث الثمينة.

وكان بطل المباراة دون منازع المهاجم المنذر العلوي، الذي سجل هدفي منتخب عمان في الدقائق العشر الأخيرة، وبالتحديد في الدقيقتين 82 و89.

العلوي لاعب نادي ظفار البالغ من العمر 24 عاماً، أكد مستوى قدراته عبر هذين الهدفين، حيث جاء الهدف الأول بعد متابعة تمريرة طولية ليسدد كرة ساقطة من فوق حارس الهند.

ثم أضاف النجم الصاعد الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميز عندما انطلق في الجهة اليسرى وراوغ لاعبين قبل أن يسدد كرة متقنة في الزاوية اليسرى للمرمى.

المعز علي

نجح منتخب قطر في تسجيل بداية قوية، بعدما تغلب على ضيفته أفغانستان بنتيجة كبيرة بلغت 6-0 في الدوحة ضمن المجموعة الخامسة.

وخلال هذه المباراة تألق من جديد المهاجم المعز علي، هداف كأس آسيا 2019 في الإمارات، وأفضل لاعب في البطولة، بعدما سجل ثلاثة أهداف تصدر بها ترتيب الهدافين بعد الجولة الأولى.

أهداف المعز علي كانت مفتاح الفوز الكبير للمنتخب القطري، حيث إنه سجل أول هدفين في المباراة بالدقائق العشر الأولى، ثم سجل بداية قوية في الشوط الثاني عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 51.

المعز علي البالغ من العمر 23 عاماً لازال يؤكد مستوى قدراته العالية داخل منطقة جزاء الفريق المقابل، ففي كل كرة تصل داخل الصندوق تكون مجرد هدف محتمل.

يوسف ناصر

منتخب الكويت عاد للمباريات الدولية الرسمية بتحقيق الفوز الأكبر في الجولة الأولى عندما تغلب على نيبال بنتيجة كبيرة وصلت إلى 7-0 في الكويت.

خلال هذه المباراة برز أكثر من نجم في الفريق، سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب، ولكن يوسف ناصر سجل حضوراً قوياً من خلال تسجيل الهدفين الأول في الدقيقة السادسة ثم الثالث بعد مرور خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

يوسف ناصر مهاجم نادي القادسية البالغ من العمر 28 عاماً، يعتبر من أبرز نجوم منتخب الكويت، حيث لعب ما يقارب 89 مباراة دولية سجل خلالها 39 هدفاً، بحسب إحصائيات وسائل الإعلام الكويتية.

ولكن بالنسبة لعشاق “الأزرق” فإن الأهم هو نجاح يوسف ناصر في استعادة شهية التسجيل، وهو أمر يحتاجه الفريق في المباريات المقبلة، اعتباراً من مواجهة أستراليا يوم الثلاثاء.

منتخب سوريا

عمر السوما

منتخب سوريا أيضاً حقق فوزاً كبيراً، خلال مباراة مضيفته الفلبين، وبنتيجة بلغت 5-2، ولكن هذا الفوز جاء بعد أن تأخر الفريق في وقت مبكر عندما تقدمت الفلبين عبر هدف خافيير باتينو بالدقيقة السادسة.

ولكن بوجود مهاجم مميز على المستوى القاري مثل عمر السوما، كان لا بد لمنتخب سوريا من أن يسجل، وهذا ما فعله اللاعب عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 14، قبل أن يعود ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 50.

السوما مهاجم نادي الأهلي السعودي البالغ من العمر 30 عاماً، يعتبر من أبرز الهدافين في قارة آسيا، حيث فاز بجائزة هداف الدوري من قبل في سوريا والكويت، قبل أن يتوج هدافاً للدوري السعودي ثلاث مرات على التوالي مع نادي الأهلي.

ومع القدرات الكبيرة التي يمتلكها السوما، سواء من ناحية القوة البدنية والتميز في ألعاب الهواء والتسديد من مسافات بعيدة، فإنه سيكون محط الأنظار في مباريات منتخب سوريا القادمة خلال التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق