غينيا الاستوائية تلدغ جنوب السودان وتصعد للمرحلة الثانية

(د ب أ)- توووفه

صعد منتخب غينيا الاستوائية للمرحلة الثانية (دور المجموعات) من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022، عقب فوزه (1-0) على ضيفه منتخب جنوب السودان، اليوم الأحد، في إياب المرحلة الأولى للتصفيات.

وتقام التصفيات الأفريقية على ثلاث مراحل، حيث تجرى المرحلة الأولى بمشاركة 28 منتخبا، يصعد منهم 14 منتخبا للمرحلة الثانية، لينضموا إلى المنتخبات الـ26 الأعلى في التصنيف الدولي الذين تم إعفائهم من خوض المرحلة الأولى، ليكونوا 40 منتخبا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدرو تلك المجموعات للمرحلة النهائية، حيث سيتم تقسيمهم إلى مستويين وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، على أن تلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف في مباراتي ذهاب وعودة.

واقتنص منتخب غينيا الاستوائية بطاقة التأهل للمرحلة الثانية بعدما فاز (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث تعادل (1-1) مع جنوب السودان في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي.

ويدين منتخب غينيا الاستوائية بالفضل في تحقيق الفوز اليوم للاعبه إيميليو إنسوي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 72.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى