“عُمان للإبحار” يتألق في طواف بريتاني

مسقط- توووفه

يخوض فريق عُمان للإبحار لفئة قوارب فيجارو منافسات النسخة الثانية عشرة من جولة بريتاني للإبحار الشراعي 2019، بمشاركة البحّار المتألق سامي الشكيلي وعلي البلوشي، حيث جاءت مشاركة الثنائي العُماني في البطولة التي تعد إحدى أقوى بطولات الإبحار الشراعي للمسافات الطويلة في أوروبا، وأكثرها تنافسيةً ضمن برامج وخطط الفريق في الفترة الماضية.

ويشارك في البطولة التي تقام في السواحل الشمالية الغربية لفرنسا 37 فريقاً يخوضون غمار السباقات على مدى خمس مراحل لفترة أسبوع كامل، وذلك في الفترة من تاريخ 7-14 سبتمبر.

وشهدت منافسات المرحلة والتي انطلقت يوم السبت الماضي تألق الثنائي العُماني، حيث تمكنا حتى الآن من الوصول إلى المركز الخامس في الترتيب العام من البطولة بفارق دقيقتين و30 ثانية عن متصدر الترتيب العام من بين 37 فريقاً مشاركاً.

وفي هذا الصدد، أعرب البحّار المتألق سامي الشكيلي عن سعادته الغامرة بالمركز الذي حققه الفريق، وقال: “نأمل أن نواصل مستوى الأداء القوي للوصول إلى منصة التتويج حيث تعتبر البطولة اختبارا حقيقيا لمهارات الفريق وفرصة لكسب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك بنخبة البحّارة العالميين”.

وأَضاف:” لقد اكتسبت العديد من المهارات والخبرات منذ انضمامي لفريق عُمان للإبحار، وخلال السنة الحالية تطورت مهاراتي كثيراُ في مجال الإبحار والتحكم بالقوارب وسط الظروف المناخية المتغيرة، فيما تكمن أهدافنا من المشاركة في تحقيق نتائج مشرفة ورفع علم السلطنة، وكلنا ثقة بذلك على الرغم من حدة المنافسة وصعوبة منطقة الإبحار لما تحتويه من العديد من المخاطر والتجمعات الصخرية”.

ويحظى الفريق العُماني بدعم متواصل من قبل فريق الدعم على الساحل وخبراء الملاحة البحرية، بالإضافة إلى دعم تييري دويلارد من طاقم فريق عُمان للإبحار قبل انطلاقة كل جولة من جولات السباقات.

فيما أثنى البحّار سامي الشكيلي على الدعم المقدم والجهود المبذولة من قبل طاقم فريق الدعم الفني وأكد أن الفريق يقوم باتباع كافة النصائح والإرشادات من أجل الوصول للهدف والوصول لمنصة التتويج.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات طواف بريتاني للإبحار الشراعي انطلقت في جولتها الأولى من سواحل مدينة سان بريوك باتجاه سان مالو، لتمر عبر خمس مراحل وجولات ساحلية، ليقام بعد ذلك حفل الختام في سواحل مدينة لا ترينيتي سور مير يوم السبت 14 سبتمبر، بعد أن تعبر الفرق سواحل بريست، كونكارنو ولامور بلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى