اليمن توجه إنذار للأخضر السعودي

(د ب أ)- توووفه

وجه المنتخب اليمني لكرة القدم، إنذارا مبكرا لنظيره السعودي في بداية مسيرته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، حيث تعادل معه (2-2) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالمرحلة الثانية من التصفيات.

وأقيمت المباراة اليوم في العاصمة البحرينية المنامة بسبب الأوضاع في اليمن.

وحصل المنتخب اليمني على نقطة ثمينة أمام نظيره السعودي العريق، ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الفلسطيني، الذي خسر (1-2) أمام منتخب سنغافورة في وقت سابق اليوم، لينفرد منتخب سنغافورة بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى أربع نقاط.

وفي المقابل، حصل المنتخب السعودي على نقطة واحدة في بداية مسيرته بالتصفيات.

وتقدم المنتخب اليمني مرتين بهدفين سجلهما محسن قراوي وعمر الداحي في الدقيقتين الثامنة و37، وتعادل المنتخب السعودي في المرتين بهدفين سجلهما هتان سلطان باهبري وسالم الدوسري في الدقيقتين 23 و48.

ورغم الفارق في الإمكانيات والخبرة، فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز، ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في بداية مسيرته بالتصفيات تحت قيادة مديره الفني الجديد الفرنسي، هيرفي رينار، الذي قاد الفريق قبل أيام للتعادل (1-1) مع منتخب مالي وديا.

وقدم المنتخب اليمني مباراة قوية عبر الشوطين وكان ندا رائعا للأخضر حتى الدقيقة الأـخيرة من اللقاء، والتي شهدت فرصة خطيرة لكل كم المنتخبين.

وبادر المنتخب اليمني بهز الشباك عن طريق قراوي، اثر ضربة خلفية مزدوجة في الدقيقة الثامنة، ليوجه لطمة مبكرة للفريق السعودي في بداية المباراة.

وتوالت الفرص من الفريقين في الدقائق التالية مع سيطرة واستحواذ أكبر للمنتخب السعودي، فيما شكلت الهجمات المرتدة للمنتخب اليمني خطورة حقيقية.

وانتزع هتان باهبري التعادل للمنتخب السعودي، اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إليه داخل منطقة الجزاء، ليسددها دون مضايقة من الدفاع اليمني محرزا هدف التعادل.

وكثف المنتخب السعودي هجومه بحثا عن هدف التقدم وسدد سلمان الفرج كرة قوية في الدقيقة 29 من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ارتدت من القائم الأيسر للمرمى اليمني وفشلت محاولة متابعتها من قبل باهبري.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية، حتى نجح المنتخب اليمني في تسجيل هدف التقدم مجددا في الدقيقة 37.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة تقدم فيها الداحي من الناحية اليسرى مراوغا أكثر من مدافع سعودي، قبل أن يسددها من زاوية صعبى في الزاوية الضيقة على يمين الحارس السعودي مسجلا هدف التقدم.

وباءت محاولات الأخضر لتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بالفشل.

وفي الشوط الثاني، استأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية، وانتزع الدوسري التعادل للأخضر في الدقيقة 48.

وجاء الهدف اثر متابعة جيدة من الدوسري للكرة، التي سددها عبد الفتاح عسيري من حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي سنحت لهما على مدار أكثر من 40 دقيقة متبقية في المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى