الجولة( 15) لدوري عمانتل.. سقوط النصر ..الإطاحة بمدرب صحار وهروب مرباط مـن قاع الترتيب 

 

توووفه- لؤي الكيومي

شهدت الجولة الخامسة عشرة من دوري عمانتل الكثير من الإثارة والنتائج غير المتوقعة وذلك خلال 5 مباريات جرت أحداثها على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر  ومجمع صحار الرياضي ومجمع صلالة الرياضي.

وأسفرت مباريات الجولة الخامسة عشرة سقوط النصر على ملعبه أمام المضيبي بهدفين دون رد، كما لم تكن زيارة صحار لمجمع السلطان قابوس بالسعيدة حيث خسر أمام مسقط بنتيجة 2-1، وتعادل النهضة مع صحم 2-2، وتفوق مرباط على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل نتيجة لقاء السلام وفنجاء بهدف لكل فريق.
على مجمع صلالة الرياضي تلقى النصر ثالث الترتيب هزيمة صادمة وذلك أمام المضيبي بهدفين دون رد جاءت على مدار الشوطين، النصر لم يظهر بالشكل المأمول منه ولم ينجح في استغلال العوامل الإيجابية لديه قبل خوض اللقاء وسقط أمام طموحات عنابي الشرقية والذي أظهر الواقعية على مستوى أدائه. خسارة النصر أبقته في المركز الثالث برصيد 24 نقطة فيما صعد المضيبي الى المركز السابع حين وصل إلى النقطة 19.

وفي مباراة مثيرة خاصةً في شوطها الثاني تعادل النهضة مع ضيفه صحم بهدفين لكل منهما سجلها الكويتي يوسف ناصر للنهضة والمحترف با منصور لصحم. الفريقان دخلا اللقاء بغية الخروج بنتيجة إيجابية بعد أن أصبح الموسم منتهياً على مستوى المنافسة ولم يبق لهما سوى الهروب من شبح الهبوط والبقاء في عمانتل. بهذا التعادل أصبح النهضة في المركز الخامس برصيد 21 وصحم في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

وقلب مسقط تأخره بهدف إلى فوز على صحار بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على مجمع السلطان قابوس، مسقط رغم الشكل السيئ الذي ظهر به إلى أنه تمكن من تحقيق الأهم وهي النقاط الثلاث التي رفعته إلى المركز السادس برصيد 19 نقطة، بينما تسببت خسارة صحار في إقالة المدرب محمد خصيب من منصبه عقب 24 ساعة من انتهاء اللقاء عندما تراجع الفريق إلى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

وتعادل السلام مع فنجاء بهدف لكل فريق حملت إمضاء المحترف جاجا لأصحاب الأرض ومحمد تقي لنادي فنجاء، اللقاء لم يحمل بين طياته الكثير من الأحداث وظل هادئاً حتى النهاية , السلام ارتفع رصيده النقطي إلى 16 في المركز الثاني عشر، بينما وصل فنجاء إلى النقطة 18.

ورفع مرباط رصيده إلى 16 نقطة عندما تفوق على العروبة بنتيجة 3-1 , مرباط ظهر بشخصية متميزة ونجح في كسب النقاط الثلاث وحرمان العروبة من خطف المركز الثالث. مرباط ابتعد عن المركز الأخير بشكل مؤقت وذلك قبل لعب مباراة مؤجلة نادي عمان مع السويق.

وشهدت الجولة الخامسة عشرة حتى الآن تسجيل 15 هدف موزعة على المباريات الخمس، وظلت قائمة الهدافين كما هي بتصدر الغساني القائمة برصيد 10 أهداف، يليه روبرت جانسا وعبدالعزيز المقبالي ب9 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى