12 لاعب رفقة المنذر العلوي يلاحقون القطري المعز علي

توووفه – AFC

حافظ المعز علي مهاجم منتخب قطر على صدارة ترتيب الهدافين في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك برصيد 3 أهداف.

وجاءت أهداف المعز علي خلال مباراة الجولة الأولى التي تغلب فيها المنتخب القطري على أفغانستان بنتيجة 6-0 في الدوحة.

ورغم أنه لم يسجل في المباراة الثانية التي تعادل فيها المنتخب القطري مع الهند 0-0 في الدوحة، إلا أن هذه الثلاثية كانت كافية ليبقى المعز علي في صدارة الهدافين مع نهاية الجولة الثانية.

وأكد المهاجم القطري تألقه المستمر خلال عام 2019، بعدما كان توج مطلع العام بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات، بعدما سجل 9 أهداف.

ويأتي في المركز الثاني برصيد هدفين 13 لاعب هم: الكيسون – آي كيسين (الصين)، المنذر العلوي (عمان) البيرتو غونزاليس (إندونيسيا)، علي مبخوت (الإمارات)، انجان بيستا (نيبال)، جونغ ايل-غوان (كوريا الشمالية)، كميل الأسود (البحرين)، ماثيو ليكي (أستراليا)، محمد سوماره (ماليزيا)، محسن محمد قراوي (اليمن)، محمد شفيق أحمد (ماليزيا)، عمر السوما (سوريا)، سوباتشاك ساراتشات (تايلاند).

وعند احتساب مباريات الدور الأول التمهيدي من التصفيات، يأتي في صدارة الهدافين الماليزي محمد شاهريل فكري برصيد 4 أهداف، مقابل 3 لكل من المعز علي وجايسون كونليف (غوام) ومحمد سوماره (ماليزيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى