الأحمر العماني في المستوى الرابع قبل قرعة المونديال

توووفه– وليـد العبـري

تسحب اليوم الجمعة في أسونسيون عاصمة باراجواي قرعة بطولة النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية والتي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر القادمين في شواطئ أسونسيون.

وستقام مراسم القرعة في مركز المؤتمرات بالعاصمة الباراجوايانية أسونسيون الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (3:30 فجر السبت بتوقيت السلطنة).

وسيشارك في سحب القرعة نجم باراجواي السابق روبيرتو أكونا ونجم منتخب البرازيل الأسبق جونيور، وشارك أكونا في ثلاث مونديالات سابقة مع باراجواي بالإضافة لخوصه مونديال الشواطئ 2015 بالبرتغال، بينما شارك جونيور مع البرازيل في 74 مباراة دولية وشارك مع منتخب الشواطئ في الفترة من 1993-2001 وحصد العديد من الجوائز وفاز بألقاب عديدة.

وأعلن “الفيفا” الخميس عن المستويات الأربعة للمنتخبات الـ 16 المشاركة في المونديال، حيث سيكون في المستوى الأول المستضيف باراجواي بالإضافة لمنتخبات البرازيل وروسيا وتاهيتي، وفي الثاني إيطاليا والبرتغال واليابان والسنغال، والثالث سويسرا والمكسيك ونيجيريا والإمارات، وفي الرابع الأحمر العماني والولايات المتحدة الأمريكية وأوروجواي وبيلاروسيا التي ستشارك لأول مرة.

ولن يتواجد منتخبان من نفس القارة في مجموعة واحدة باستثناء أوروبا التي تحضر بخمسة منتخبات ولكن حسب الآلية سيتواجد منتخب أوروبي واحد على الأقل في كل مجموعة .

وتأهل الأحمر العماني للمونديال بعد حلوله ثالثا في أمم آسيا لكرة القدم الشاطئية خلف اليابان والإمارات في البطولة التي أقيمت بمدينة بتايا الساحلية نهاية شهر مارس الماضـي .

ويشارك الأحمر للمرة الثالثة في مونديال بعد بطولتي إيطاليا والبرتغال 2011 و2015 حيث خرج من دوري المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى