الطائرة تبحث عن مركز معنوي في طهران

توووفه- إسحاق الحارثي

اختتمت أمس منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال والتي تستضيفها العاصمة طهران حاليا، حيث تأهلت الـ8 منتخبات الحاصلة على المراكز الأول والثاني من كل مجموعة للعب الأدوار المتقدمة، فيما تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز الثالث والرابع لتصنيف المراكز من 16-9.

المجموعة الأولى

حلت أستراليا كأول المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات أمام إيران وقطر وسيريلانكا، فيما حل منتخب إيران البلد المستضيف للبطولة في المركز الثاني ب 6 نقاط بواقع فوزين على قطر وسيريلانكا، وحل منتخب قطر ثالثاً بفوز واحد على منتخب سيريلانكا الذي لم يتمكن من الفوز في جميع مبارياته.

المجموعة الثانية

تصدرت اليابان المجموعة بعد أن تمكنت من الفوز في جميع المباريات أمام الصين تايبيه وتايلاند وهونج كونج ولديها 9 نقاط، وجاءت الصين تايبيه في المركز الثاني برصيد 6 نقاط فيما جاءت تايلاند في المركز الثالث وهونج كونج في المركز الرابع.

المجموعة الثالثة

بعد منافسة قوية خاضها منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الصين وكازاخستان والهند، تصدر منتخب الصين المجموعة بعد أن تمكن من الفوز على جميع المنتخبات ليحصد 9 نقاط، وجاء في المركز الثاني منتخب الهند الذي تمكن من الفوز على منتخب كازاخستان ومنتخبنا الوطني برصيد 5 نقاط.

فيما حل منتخب كازاخستان ثالثا بفوز وحيد على منتخبنا، ولم يوفق منتخبنا في الفوز على تلك المنتخبات واكتفى بخطف شوط من الصين وشوط من الهند وكان على مقربة من خطف شوط من كازاخستان لولا خبرة لاعبي المنتخب الكازاخستاني في حسم الشوط لصالحهم بنتيجة 28/26، فيما تفاوتت باقي الأشواط في معظم المباريات والتي تقاربت من باقي الفرق في النقاط وبذلك حل منتخبنا رابعاً.

المجموعة الرابعة

تصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الرابعة بعد فوزها في جميع مبارياتها أمام باكستان وإندونيسيا والكويت، وحلت باكستان ثانيا، فيما جاءت إندونيسيا والكويت في المركزين الثالث والرابع في المجموعة.

مباريات تحديد المراكز

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الأدوار النهائية لتحديد المراكز من 8-1، للمنتخبات الثمانية المتأهلة للأدوار النهائية ومباريات تحديد المراكز من 16-9، للمنتخبات التي حلت ثالث ورابع المجموعات.

عمان تلاقي قطر وسيريلانكا

في الواحدة ظهرا بتوقيت مسقط غدا، يلعب منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة أمام المنتخب القطري، كما يلعب بعد غد الأربعاء الساعة العاشرة صباحا أمام المنتخب السيريلانكي.

في الجانب الآخر تلعب باقي المنتخبات التي حلت في المراكز الثالث والرابع في المجموعات لتحديد المراكز من 16-9، وسوف يتحدد ترتيب جميع المنتخبات على إثر نتائج تلك المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى