“عُمان للإبحار” يحقق هدفه من جولة بريتاني

مسقط- توووفه

حقق فريق عُمان للإبحار لفئة قوارب فيجارو هدفه من المشاركة في النسخة الثانية عشرة من جولة بريتاني للإبحار الشراعي 2019، والتي تعتبر إحدى أقوى بطولات الإبحار الشراعي للمسافات الطويلة في أوروبا وأكثرها تنافسيةً.

وقدم الثنائي العُماني المتألق البحّار سامي الشكيلي وعلي البلوشي مستويات أداء قوية وتنافسية عالية ضد 37 فريقا؛ ليتوجا بالمركز الخامس في المرحلة الأولى والتي امتدت من مدينة سان بريوك إلى سان مالو في السواحل الشمالية الغربية لفرنسا، ليكمل بعدها الفريق المنافسات وصولاً إلى سواحل مدينة لا ترينيتي سور مير لمدة أسبوع كامل.

فيما شهدت المرحلة الثانية من الجولة والتي انطلقت من سواحل مدينة سان مالو إلى مدينة بريست لمسافة 285 ميلاً، منافسات حامية بين فرق النخبة والبحّارة ذوي الخبرة، حيث واجه طاقم الفريق العُماني أجواء مناخية متغيرة وسرعات رياح قوية وصلت في بعض الأحيان إلى 40 عقدة، وهو ما جعل المنافسة أكثر حدة.

وخلال الأيام المتبقية من الأسبوع تراجعت سرعة الرياح وهو الأمر الذي زاد من صعوبة الإبحار، حيث يتطلب من البحّارة مهارات تكتيكية عالية في الإبحار مع الرياح الخفيفة، حيث تم إلغاء أحد سباقات الحدث نتيجة توقف الرياح.

واختتم الثنائي العُماني جولة بريتاني للإبحار الشراعي 2019 المرحلة الأخيرة في سواحل مدينة لا ترينيتي سور مير السبت الماضي، محققاً المركز التاسع والعشرين من بين 37 فريقاً مشاركاً، ليتمكن بالتالي من تحقيق الهدف من المشاركة وهو الوصول لأحد المراكز الثلاثين.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات طواف بريتاني للإبحار الشراعي انطلقت في جولتها الأولى من سواحل مدينة سان بريوك باتجاه سان مالو لتمر عبر خمس مراحل وجولات ساحلية، وأقيم بعد ذلك حفل الختام في سواحل مدينة لا ترينيتي سور مير يوم السبت الماضي بتاريخ 14 سبتمبر بعد أن عبرت الفرق سواحل مدينة بريست وكونكارنو ولامور بلاج.

وتعتبر النسخة الثانية عشرة من طواف بريتاني للإبحار الشراعي 2019، الحدث الأخير للموسم والمخصص لقوارب فيجارو.

وتمثل مشاركة فريق عُمان للإبحار في هذا الحدث علامة فارقة وحافزاً قوياً لطاقم الفريق للمشاركة في البطولات الدولية والقارية المقبلة في بطولة ترانزات إي جي تو آر لا مونديل والتي تقام العام المقبل في المحيط الأطلسي وبطولة قوارب فيجارو 2020 الفردية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى