ألمانيا تعيد بطلها الأولمبي لمونديال القوى بالدوحة

(د ب أ)-توووفه

أدرج الاتحاد الألماني لألعاب القوى اسم البطل الأولمبي في رمي القرص كريستوف هارتنج ضمن المنتخب الألماني المقرر مشاركته في بطولة العالم المقررة في قطر أواخر الشهر الحالي حيث تضم البعثة الألمانية 71 فردا.

وكان هارتنج الفائز بذهبية رمي القرص في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حقق المعايير اللازمة للتأهل والمشاركة في مونديال القوى لكن لم يتم اختياره ضمن القائمة الأولية التي أعلنت في آب/أغسطس الماضي بسبب انتقاداته لمنافسيه وإشارته إلى أن الألقاب المحلية تافهة وغير مهمة.

كمااتهم هارتنج الاتحاد الألماني للقوى بابتزاز الرياضيين من أجل المشاركة في البطولات المحلية.

وتأتي مالايكا ميهامبو أفضل لاعبة في مسابقة الوثب الطويل عالميا على رأس قائمة المنتخب الألماني كما تضم القائمة عددا من الرياضيين والرياضيات المنتظر أن يحققوا ميداليات في البطولة المرتقبة بالدوحة ومنهم يوهانس فيتر حامل اللقب العالمي لرمي الرمح والعداءة ونجمة مسابقة العشاري كونستانز كلوسترهالفن.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني ألكسندر شتولب: “سنسافر إلى الدوحة بفريق جاهز بشكل جيد”.

وكان هارتنج، 29 عاما، استبعد سابقا بسبب تعليقاته التي تفتقد للاحترام سواء على المنافسين أو على الاتحاد الألماني لألعاب القوى قبل أن يعيده الاتحاد اليوم الاثنين ويمنحه فرصة المشاركة في مونديال القوى بالدوحة خلال الفترة من 27 أيلول/سبتمبر حتى السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى