الأندية تبدأ تسليم ملفات الترشح للكأس

مسقط- توووفه

بدأت الأندية الرياضية تسليم ملف ترشحها لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب، وقد حثت وزارة الشؤون الرياضية الأندية على ضرورة العمل في الملفات وطالبتها بسرعة استكمال وإنهاء إجراءات إعداد ملفات ترشحها للمسابقة من كافة جوانبها، وذلك بتوثيق مختلف المشاركات والأنشطة التي شاركت بها أو قامت بتنفيذها بنوعيها الرياضية والشبابية.

حيث تسلم الملفات بعد استكمال كافة البيانات المطلوبة والتصديق عليها من قبل الاتحادات والدوائر المعنية بالأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال عام 2018م، بحيث تسلم هذه الملفات لدوائر الوزارة بالمحافظات للأندية التي تشرف عليها ودائرة الهيئات الخاصة لأندية محافظة مسقط.

وفي إطار الحرص على إنجاح هذه المسابقة الغالية التي تحمل اسم صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ـ تأمل اللجنة من الأندية إعطاء الأهمية لإعداد ملفات الترشيح وفق ما هو مطلوب وتسليمها في الموعد المحدد خاصة وأن الأندية تسعى دائما إلى المشاركة والمنافسة والسعي للحصول على شرف الفوز بأحد المراكز العشرة.

رفعت المسابقة وللعام الثاني على التوالي من قيمة المكافآت للأندية الفائزة وكذلك عدد المراكز.

رسالة المسابقة

وتسعى المسابقة إلى تحقيق رؤية شاملة أكثر عمقاً لدور الأندية الرياضية لتكون مؤسسة حاضنة للشباب وداعمة لأنشطتهم الرياضية والفكرية والثقافية والمساهمة في غرس وتعزيز مفهوم العمل التّطوعي لديهم.

أهداف المسابقة

تعمل المسابقة على تحقيق عدد من الأهداف ولعل من أبرز تلك الأهداف دعم وإبراز الجهود المبذولة من قبل الأندية بهدف تنمية وتطوير أدائها على كافة المستويات الرياضية والشبابية والإدارية والمالية وفق معايير التقييم المعتمدة، إضافة إلى تشجيع الأندية لتحقيق معايير الجودة والحوكمة في مجال الإدارة الرياضية.

كما تهدف المسابقة إلى تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أهداف الأندية، وتهدف أيضا إلى تسليط الضوء على مفهوم العمل التطوعي في المجال الرياضي ورفع الوعي بأهمية دور الأندية في رعاية الشباب والاستجابة لتطلعاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى