سابكو تدشن 4 فعاليات للموسم الرياضي

مسقط– توووفه

أقيمت مساء أمس احتفالية رياضية بهيجة تم خلالها تدشين أربع فعاليات رياضية تقام خلال الموسم الرياضي 2019/2020، حيث دشنت مؤسسة سابكو للرياضة برامجها لهذا الموسم في الحفل الذي رعاه صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

بحضور عدد من القيادات الرياضية من وزارة الشؤون الرياضية ورئيس اتحاد كرة القدم والنجوم المحليين، وكذلك تواجد المدير الفني لمنتخبنا الوطني أروين كومان والنجم العالمي الأفريقي صامويل إيتو والشركاء الداعمين للفعاليات، وأقيم الحفل بفندق دبيلو مسقط.

وكانت المؤسسة قد دشنت شعارات أربع فعاليات هي دوري المدارس العمانية والأيام الأولمبية المدرسية وكأس عمان الدولية للناشئين لكرة القدم وألعاب التحديات”تاف مادر”.

وبدأ الحفل بكلمة للسيد أيمن بن حمد البوسعيدي نائب رئيس مجموعة سابكو الذي أوضح أن الرياضة من أهم الوسائل لتواصل الشعوب وهي أيضا تزرع القيم التي وجدت من أجلها.

وأضاف:” اليوم من خلال هذه الفعاليات نؤكد حرصنا على تأسيس قواعد ثابتة لتعزيز ثقافة الرياضة في ربوع عمان قوامها الاستدامة”.

رسالة كومان

ثم تحدث كومان مدرب المنتخب الوطني عن إعجابه بشغف الشباب العماني بلعب كرة القدم وإعجابه بحبهم للاجتهاد في العمل من أجل تطوير أنفسهم وهذا ما لمسه من خلال عمله رغم قصر المدة –وفق قوله-.

ووجه المدرب رسالة إلى جميع اللاعبين في السلطنة بأن عليهم العمل والتركيز في لعب الكرة ورفع مستواهم البدني لأن المهارة والمستوى البدني ستساعد على منافسة الجميع، مؤكدا أن مهمتنا التي بدأت في التصفيات لن تكون سهلة ما لم نستعد جيدا من جميع الجوانب.

ثم وجه رسالة عامة للمدربين في جميع الرياضات بأن يساعدوا النشء في الرقي بمستوياتهم وأن يحببوهم في رياضاتهم وأن ينسبوا الفوز إذا تحقق للرياضيين لا لأنفسهم.

تدشين الشعارات

بعد ذلك تم تدشين شعارات المسابقات حيث قام راعي الحفل بتدشين كل شعار على حدة، حيث كان الظهور الأول لشعار دوري المدارس العمانية ثم شعارالأيام الأولمبية المدرسية وأخيرا شعار كأس عمان الدولية للناشئين لكرة القدم.

نماذج رياضية

شارك في الحفل عدد من النجوم الرياضيين العمانيين والذين حققوا إنجازات على المستوى الدولي، حيث تم تقديم المتسابق الشاب علي بن أنور البلوشي بطل السلطنة لسباقات 100و200م، والذي حقق تسع ميداليات ملونة عام 2019 على الصعيدين الإقليمي والقاري، وشارك في أولمبياد الشباب العام الماضي وحل سادسا.

كما تم تقديم سائق السيارات الدولي أحمد الحارثي أحد أبرز السفراء الرياضيين بالسلطنة بمشاركاته في البطولات العالمية وتحقيق العديد من الإنجازات آخرها سباق سبا –بلانك بان.

ومن النجوم أيضا المتسابق جهاد الشيخ من لاعبي الجيل السابق لألعاب القوى الذي حقق ميداليات آسيوية وعربية وشارك في بطولتين أولمبيتين.

وقد أكد الرياضيون أن مثل هذه المبادرات تعد فرصة لظهور نجوم جديدة قادرة على أن تأخذ نفس المسار الذي وصلوا إليه، مؤكدين أن البدايات عادة ما تكون من المدارس ومراكز إعداد الناشئين وشدد بأن مثل هذه الفعاليات حتما ستقدم نجوما للمستقبل.

إيتو سعيد

أبدى إيتو نجم الكاميرون وأفضل لاعب في أفريقيا ونجم برشلونة السابق، سعادته بالتواجد في مثل هذا الحدث الرياضي، موضحا أنه يزور السلطنة للمرة الثالثة وسعيد بما يراه من اهتمام بكرة القدم خاصة والرياضة بشكل عام.

كما أوضح أنه أعلن منذ 10 أيام توقفه عن اللعب رسميا مودعا كرة القدم كلاعب لكنه لم يحدد توجهه المقبل.

وأختتم الحفل بكلمة للسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو مؤكدا أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى استهداف النشء بالسلطنة والعمل على تطويرهم وجعلهم نجوما في المستقبل يمثلون الرياضة العمانية، حيث إن المدارس هي الأرض الخصبة لظهور المواهب، وقدم شكره للرعاة والشركاء ووزارتي الشؤون الرياضية والتربية والتعليم والاتحاد المدرسي الرياضي.

نقلة نوعية

وصرح صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد راعي الحفل في الختام :” مثل هذه البوادر تشكل نقلة نوعية للرياضة بالسلطنة وستسهم بشكل مباشر في الرقي بها ،وليس ذلك فحسب بل تزرع ثقافة الرياضة وأهميتها للفرد من خلال التفاعل والمشاركة في عدد من الفعاليات مثل رياضة التحديات وسباقات الجري وغيرها”.

وأتم:” ندعو لذلك وأنا شخصيا أشارك في مثل هذه الغعاليات ولمست تفاعلا كبيرا من المواطنين والمقيمين ورغبتهم في الانخراط في مثل هذه الأنشطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى