بروسيا دورتموند ضد برشلونة.. إحصائيات وأرقام قبل الصافرة

إعداد – أحمد نبيل

تمثل مواجهة اليوم بين برشلونة وبروسيا دورتموند المواجهة الثالثة للفريقين في مباراة تنافسية عبر التاريخ، المباراتان الأخيرتان كانتا في إطار بطولة السوبر الأوروبي موسم 1997-1998، المباراة الأولى فاز فيها برشلونة على أرضه بنتيجة (2-0)، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل (1-1) في ألمانيا.

– ستكون رابع مرة يتواجد فيها دورتموند مع فريق إسباني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث واجه الفريق الألماني نادي ريال مدريد في موسم 2016-2017، وانتهت المباراتان بالتعادل. بينما في موسم 2017-2018، خسر الفريق الألماني المباراتين ضد ريال مدريد. أما في الموسم السابق، فاز الفريق الألماني (4-0) ضد أتليتيكو مدريد على أرضه، بينما خسر (2-0) في اسبانيا.

– لم يخسر فريق برشلونة في آخر 14 مباراة لهم في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث فازوا في 10 مباريات وتعادلوا في 4.

– خسر برشلونة مباراة واحدة فقط في آخر 28 مباراة في دوري الأبطال، حيث فازوا في 21 مباراة وتعادلوا في 6 مباريات، وكانت الخسارة الوحيدة ضد نادي مانشيستر سيتي في انجلترا بنتيجة (3-1) في نوفمبر 2016.

– تمكن فريق برشلونة من تحقيق الفوز في مباراتين فقط من اخر 7 زيارات له لألمانيا في دوري أبطال أوروبا.

– فاز فريق دورتموند في مباراتين فقط من اخر 8 مباريات لهم على أرضهم في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادلوا في مباراتين وخسروا في 4. آخر خسارة لهم على أرضهم كانت ضد توتنهام هوتسبير في دور ال16 من دوري الأبطال بنتيجة (1-0) في الموسم السابق.

– 16 خسارة من اخر 17 خسارة لنادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا كانت خارج الديار، 2 منهم كانتا في ألمانيا (ضد بايرن ميونخ).

– اخر مرة تمكن فيها لويس سواريز من هز شباك الخصم خارج الديار في دوري أبطال أوروبا، كانت قبل 4 سنوات ضد نادي روما الإيطالي.

– سانشو (لاعب خط وسط بروسيا دورتموند) لم يساهم بأي هدف في اخر 4 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم بهدفين في المباراتين التي تسبقهم (هدف واسيست).

– ماريو جوتزي (لاعب بروسيا دورتموند) لم يتمكن من التسجيل في اخر 1.092 دقيقة له على أرضية الميدان في دوري أبطال أوروبا، أي أكثر من 18 ساعة بدون تسجيل هدف، وهذه أطول سلسلة عدم تسجيل للاعب في البطولة.

– ليونيل ميسي (لاعب برشلونة) كان هو هداف دوري الأبطال في الموسم السابق برصيد 12 هدف، وهي المرة السادسة له ان يكون هداف دوري الأبطال، فقط كريستيانو رونالدو يتفوق عليه (7 مرات).

– تمكن ليونيل ميسي من التسجيل ضد 32 خصم من 37 خصم واجههم مع برشلونة في دوري الأبطال، ومن الممكن أن يشارك ميسي ضد دورتموند للمرة الأولى في مسيرته اليوم، وفي حال سجل هدف ضد دورتموند، سيصل لرقم راؤول كأكثر لاعب يسجل ضد فرق مختلفة في دوري أبطال أوروبا (33 فريق).

– سجل ليونيل ميسي 16 هدف في 14 مباراة لعبها ضد فرق ألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من التسجيل ضد الخمسة فرق الألمانية التي واجهها وهم: بايرن ميونخ، بايرن ليفركوزن، شتوتغارت، بروسيا مونشنغلادباخ، فيردر بريمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى