الناشئين يبدأ من السعودية مهمة الوصول الآسيوي الـ11

الخُبر – حمدان المعني

تفتتح غدا الأربعاء منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية لمنتخبات الناشئين المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، والتي تستضيفها مدينة الخُبر بالمملكة العربية السعودية حتى 23 سبتمبر بمشاركة منتخبات السعودية (المستضيفة) وسوريا وباكستان ومنتخبنا الوطني، ويستهل منتحبنا الوطني للناشئين مشاركته بلقاء منتخب باكستان وذلك على استاد الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر عند الساعة 7:25 مساء بتوقيت السلطنة.

ويأمل الأحمر الوصول للأمم الآسيوية للمرة الـ 11 في تاريخه، وللمرة السادسة على التوالي، حيث تأهل الأحمر لأول مرة للنهائيات في بطولة قطر 1994.

التدريب على ملعب المباراة

أجرى منتخبنا الوطني التدريب الرسمي له على ملعب المباراة واستمر لمدة ساعة، وشارك في المران كل اللاعبين عدا منذر الحسني الذي سبق وأن تعرض لإصابة طفيفة في المباراة الودية التي خاضها المنتخب أمام فلسطين.

وتضمنت التدريبات محاضرة قصيرة للمدرب الوطني هلال العوفي حث فيها اللاعبين على الالتزام بالتعليمات، كما أوصاهم ببذل مزيد من الجهد وعدم الاستهانة بالخصم واستغلال الفرص لترجمتها إلى أهداف، بعدها أدى اللاعبون بعض التدريبات الأخرى تضمنت الجري الخفيف حول الملعب، تمارين الإطالة، ثم قسم المدرب الفريق إلى مجموعتين لعبا مباراة نفذ خلالها المدرب التكتيك المناسب الذي سيطبقه في اللقاء الأول أمام باكستان.

فيما تدرب حراس المرمى مع المدرب حسن النعيمي.

الاجتماع الفني

وعقد صباح اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقبي المباريات الآسيويين السيد كميل تاكاباي والسيد آصف وممثلي المنتخبات المشاركة، وتم خلال الاجتماع الحديث عن كل ما يتعلق بالمباريات كتحديد أسماء اللاعيين واعتماد قمصان المنتخبات وموعد وصول المنتخبات والتدريبات، كما تم التطرق إلى الجوانب الإعلامية والتسويقية والطبية والأمنية.

المؤتمر الصحفي

عقد بعد ذلك المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخيات المشاركة، حيث تحدث كل المدربين عن استعداداتهم وتطلعاتهم وطموحهم في التصفيات، وقال مدرب منتخبنا هلال العوفي عن مباراة الغد أمام باكستان:

“سعيد بتواجدي في الدمام وأشكر الجميع على حسن الاستقبال والتنظيم، المجموعة صعبة وكل المنتخبات قوية ومستعدة وعملت بجد خلال الفترة الماضية خصوصا المنتخب السعودي”.

وتابع:”أعتقد أن الحظوظ متساوية للمنتخبات والتأهل حق مشروع للجميع، يجب أن يكون لديك 23 لاعبا جاهزا حتى تستطيع الوصول إلى النهائيات”.

وأتم:” بالنسبة لي المنتخب الباكستاني غامض لأنني لم أشاهده يلعب قبل ذلك، لكن نتائجه السابقة في التصفيات جيدة، لديهم مدرب جيد لذلك أتوقع أن يكون ندا قويا، نحترمه وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى