النوفلي إلى كأس العالم للقدم الاستعراضية

مسقط- توووفه

تحت رعاية محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وبحضور عدد من أصحاب السمو وشخصيات رياضية وإعلامية وجمع غفير من محبي كرة القدم التي تُعد من الألعاب ذات الشعبية الأولى.

نظمت كلية الخليج بطولة عُمان لكرة القدم الاستعراضية على مستوى السلطنة بالمسرح الروماني للكلية، بمشاركة 14 لاعبا من مختلف ربوع السلطنة، تنافسوا بقوة من خلال استعراض مهاراتهم في التحكم بالكرة سعياً لحصد اللقب الذي سيؤهلهم إلى تمثيل السلطنة في كأس العالم لكرة القدم الاستعراضية 2019م الذي يقام بميامي – الولايات المتحدة الأمريكية نوفمبر 2019م.

 

نظام البطولة

ولعبت البطولة بنظام خروج المغلوب وصعود الفائز من خلال مباريات ثنائية زمن كل مباراة 3 دقائق يقوم كل من اللاعبين خلالها باستعراض مهاراته بالتناوب لمدة 30 ثانية، في المكان المخصص لهما وفق معايير التحكيم العالمية المعتمدة لدى الاتحاد العالمي.

حكام البطولة

أدار البطولة نخبة من الحكام المعتمدين لدى الاتحاد العالمي لكرة القدم الاستعراضية من المملكة العربية السعودية، الحكم فيصل آل شيخ بطل المملكة العربية السعودية وممثلها في البطولة العالمية ببولندا عام 2018م والحكم حسام القبيسي ممثل المملكة في بطولة سوبر بول المفتوحة عام 2018م بجمهورية التشيك، والحكم توفيق بامطرف قائد ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى الاتحاد العالمي لكرة القدم الاستعراضية.

الهدف من البطولة

وهدفت البطولة إلى استقطاب مجموعة من لاعبي كرة القدم الاستعراضية في السلطنة وخلق شعبية واسعة لها في جميع أرجاء السلطنة من خلال نتائجها والبرامج المعدة لها والتي يُسعى لتحقيقها، تأهل صاحب المركز الأول للمشاركة في البطولة العالمية السنوية لكرة القدم الاستعراضية 2019 التي تقام بميامي – الولايات المتحدة الأمريكية وتمثيل السلطنة في بطولة عالمية لكرة القدم الاستعراضية السنوية وإقامة برامج تدريبية لتطوير المشاركين من قبل مدربين محترفين في اللعبة وإشهار فريق عمان لكرة القدم الاستعراضية واختيار أفضل 8 لاعبين وعمل برنامج استعراضي جماعي لزيارة المراكز التجارية في الولايات شهريا على مدار السنة (قافلة فريق عمان لكرة القدم الاستعراضية) وزيارة المدارس الحكومية والخاصة للترويج والتعريف باللعبة وإقامة البطولة بشكل سنوي.

الداعمون

وقد حظيت البطولة بالدعم والرعاية من قبل المؤسسات التي تحرص على دعم الأنشطة الشبابية وهم : الراعي الماسي الطيران العماني، الراعي الذهبي اللجنة الوطنية للشباب– ومكتب صلاح المقبالي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الرعاة المشاركون: EPHONE –THWANI – آصالة – أنغام بهلاء لتنظيم الحفلات–أرض التصميم.

نتائج البطولة

بعد تنافس كبير استطاع محمد بن ناصر النوفلي الفوز بالمركز الأول وحصد اللقب والتأهل لتمثيل السلطنة في كأس العالم لكرة القدم الاستعراضية، وجاء الوليد بن سعيد الراشدي الطالب بكلية الخليج في المركز الثاني، وحل المكسيكي إيميليانو ترس راميريز في المركز الثالث.

واختتمت البطولة بتكريم جميع اللاعبين المشاركين والفائزين وتكريم الحكام والشركات الراعية من قبل راعي الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى