السلطنة تطرح النسخة الثانية لـ ألترا تريل مون بلان

مسقط- توووفه

من أجل إشراك وتمكين مختلف الفئات العمرية في المجتمع للمشاركة بالنسخة الثانية من تحدّي الجري الجبلي العالمي “ألترا تريل مون بلان” 2019، أطلق منظمو السباق مؤخرا فئات مخصصة للعدائين الصغار من طلبة المدراس والمبتدئين في رياضة الجري، والتي شملت سباق 2 و5 كم وسباق 10 كم الذي تمت إضافته إلى باقي السباقات المخصصة للعدّائين الهواة والمحترفين من عمر 15 سنة فأعلى والتي تضم سباق جبل شمس لمسافة 170 كم، وسباق الجبل الأخضر لمسافة 130 كم، وسباق الحمراء لمسافة 50 كم.

فيما جاءت إضافة سباقات الأطفال من أجل إضافة المزيد من التحدّي والإثارة في تجربة مسار الجري الجبلي، حيث يقطع المشاركون تلك المسافات انطلاقا وانتهاء بولاية الحمراء مرورا عبر العديد من المناظر الساحرة لسلسلة جبال الحجر، والقرى القديمة، ومزارع النخيل الظليلة.

سباقات الأطفال والمبتدئين

تهدف المسافات الجديدة التي تنطلق فعالياتها يوم السبت 30 نوفمبر 2019م بولاية الحمراء، إلى تمكين العدائين الصغار من طلبة مدراس السلطنة إلى تجربة مغامرة الجري الجبلي العالمي مع الحفاظ على مستوى النشاط والحيوية لديهم والمتمثلة في اتباع أنماط الحياة الصحية، حيث تتراوح ارتفاعات السباقات من 34 متراً إلى أكثر من 295 متراً صعوداً، وتتوزع على سباق 10 كيلومترات (سعر التسجيل 10 ريالات عُمانية)، والمخصص للفئة العمرية من 15 سنة فأعلى، وسباق 5 كيلومترات (سعر التسجيل 5 ريالات عُمانية) والمخصص للفئات العمرية من 12 سنة فأعلى، بالإضافة إلى سباق 2 كم (سعر التسجيل 2 ريال عُماني) للفئة العمرية من 6-13 سنة.

حيث سيتمكن أولياء الأمور من مشاركة أبنائهم في السباقات المخصصة لهم انطلاقا من خط بداية السباق وحتى الوصول لخط النهاية والذي سيكون حافزاً لهم للمشاركة وإكمال مسافة السباق.

جوائز تشجيعية

وتشجيعاً لجميع العدائين الصغار والمبتدئين، خصص القائمون على هذه الفعالية هدايا رمزية تتمثل في توزيع الميداليات لجميع المشاركين عند وصولهم لخط النهاية، كما ستحصل المدرسة التي يصل أكبر عدد من طلبتها إلى خط نهاية السباق على معدات رياضية تبلغ قيمتها 1000 ريال عٌماني، إضافة إلى ذلك، سيتم منح طلبة الجامعات والكليات خصما بنسبة 20% من رسوم التسجيل لجميع فئات التحدّي المخصصة للبالغين، إضافة إلى جائزة بقيمة 1000 ريال عُماني للجامعة التي تضم أكبر عدد من المشاركين.

الجدير بالذكر أن سباق تحدّي الجري الجبلي العالمي يعتبر أحد السباقات المنبثقة من استراتيجية السياحة الرياضية والتي يتولّى تنفيذها مشروع عُمان للإبحار بإشراف وزارة السياحة ووحدة التنفيذ والمتابعة.

وقد حظيت النسخة الافتتاحية من تحدّي الجري الجبلي التي أقيمت في نوفمبر من العام الفائت، باهتمام دولي كبير مكنها من استقطاب نخبة من العدائين العالميين والدوليين، حيث حظي المشاركون في المنافسات بفرصة الاستمتاع بما تزخر به السلطنة من مقومات ومناظر طبيعية وجغرافية خلابة من خلال سفوح الجبال والتلال والقرى القديمة المتفردة وسط الجبال والمنتشرة على مسار السباق، حيث وصف العداء الأمريكي جيسون شيلارب والسويسري ديجيو “زبيدي” اللذان تمكنا من الوصول إلى خط نهاية السباق في المركز الأول بنفس التوقيت:

“تحدّي الجري الجبلي-سلطنة عُمان كان صعباً للغاية ومليئاً بالتحدّي والإثارة والمتعة ولكنه في نفس الوقت يحتاج لمهارات وتقنيات عالية”.

وتنطلق منافسات تحدّي هذا العام في الفترة من 28-30 نوفمبر القادم في ثلاثة مسارات هي 130 كيلومتراً، و170 كيلومتراً، و50 كيلومتراً في كل من نيابتي بركة الموز والجبل الأخضر بولاية نزوى، ومرورا بجبل شمس بولاية الحمراء في محافظة الداخلية.

وبإمكان العدائين التسجيل في النسخة الثانية من تحدّي الجري الجبلي العالمي “ألترا تريل مون بلان” لعام 2019 من خلال الموقع الإلكتروني للحدث: https://omanbyutmb.com/enter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى