دوري عمانتل: بداية إيجابية .. وللقصة بقية

توووفه- لؤي الكيومي

انتهت منافسات الجولة الأولى من دوري عمانتل في موسمه الجديد 2019/2020 بظهور مثير لمعظم المباريات، التي شهدت أحداثها ملاعب المجمع الرياضي بالبريمي والمجمع الرياضي بصحار المجمع الرياضي بصلالة واستاد السيب الرياضي المجمع الرياضي بالرستاق.

الأمر اللافت في جولة البداية هو الحضور الجماهير الإيجابي في معظم المباريات وهو بارقة أمل من أجل عودة المدرجات سنوات للوراء.

وتغلب صحار على العروبة وصحم على مسقط وظفار على فنجاء والرستاق على مرباط ونادي عُمان على السويق، فيما حسم التعادل لقاءات بهلاء مع النهضة والسيب مع النصر.

ظفار وفنجاء – دوري عمانتل 2018-2019

ظفار يبدأ حملة الدفاع عن اللقب

دشن ظفار حملة الدفاع عن اللقب بفوز مهم في كلاسيكو الكرة العمانية على حساب فنجاء 2-1، وبالرغم من المستوى الذي لم يرتقِ لطموحات الجماهير والمحبين إلا أن الزعيم بدأ مشوار التألق بالأهم وهي الثلاث النقاط، كما رأت الجماهير بأن الفريق بحاجة إلى وقتٍ للتجانس التام وفهم أسلوب لعب المدرب الجديد.

من جانبه قدّم فنجاء نفسه بصورة جيدة ونجح في طمأنة جماهيره بقدرته على المنافسة في المراكز المتقدمة وتحقيق التطلعات التي لطالما لم تخِب لدى جماهيره.

مسقط وصحم – دوري عمانتل 2019-2010

صحم يسجل البداية المميزة

وعاد صحم بثلاث نقاط أولى في بداية المشوار وذلك بفضل هاتريك الوافد الجديد إلى صفوفه خليفة الجهوري في شباك المضيف نادي مسقط، إذ انتهى اللقاء بخسارة مسقط أمام صحم 1-3.

ولم يترك صحم مجالاً لمنافسه من أجل التقاط أنفاسه والتفكير في الخروج بنتيجة إيجابية، إذ لعب أبناء الباطنة بشكل مميز مكّنه من خطف النقاط وإلحاق الخسارة الأولى بمنافسه، مستفيداً من القناص خليفة الجهوري وخبرة لاعبيه العائدون سمير البريكي ومحسن جوهر وإمكانياتهم العالية.

عمان والسويق – دوري عمانتل 2019-2020

السويق يفشل في البدايات

وفشل السويق في تسجيل بداية جيدة بعد أن سقط في فخ الخسارة أمام مضيفه نادي عمان بهدف نظيف، ليترك الأصفر علامة استفهام حول المستوى الذي ظهر به.

وتركت الخسارة الكثير من المخاوف لدى جماهير شعاع الشمس في قدرة فريقها على العودة إلى أجواء المنافسة على البطولات من جديد بعد الصعوبات التي واجهها في الموسم الفائت.

من جهة تعد انطلاقة نادي عمان هي الأميز له منذ موسمين، كما أعطى إشارة لمحبيه بمحو الصورة السيئة للفريق في المواسم الماضية.

النهضة وبهلاء – دوري عمانتل 2019-2010

بهلاء يقتنص نقطة ثمينة

وبرهن بهلاء على تعاقداته المميزة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من إسقاط النهضة على أرضية ميدانه وخرج بنقطة التعادل 2-2.

بهلاء بعد أدائه الجيد أكد على أنه لن يكون لقمة سائغة لدى فرق الدوري وبمقدوره الإطاحة بأي منافس أمامه إذ أظهر الكثير من الجرأة والصلابة أثناء دقائق المباريات.

في المقابل فإن النهضة عليه الاستفاقة والاستفادة قدر المستطاع من الأسماء التي ستلتحق به مع بداية الجولة الثانية حتى يتسنى له تحقيق الانتصارات واللحاق بقطار فرق الصدارة هذا الموسم.

نادي صحار

يعقوب عبدالكريم يرجح كفة صحار

وعلى أرضية المجمع الرياضي بصحار سجل التماسيح أجمل بداية ممكنة عقب تسجيل يعقوب عبدالكريم هدفين أهدى بها جماهيره النقاط الثلاث.

وبالرغم من عدم ارتقاء اللقاء إلى المأمول على المستوى الفني وضياع الوقت بشكل مبالغ فيه، إلا أن صحار سطّر البداية الأجمل بانتصار ثمين سيعمل عليه كثيرا في الجولات المقبلة.

أما العروبة فلا بد له من تصحيح أوضاعه والإٍسراع بتصحيح الأخطاء الجمة التي ظهر عليه لاعبوه بالإضافة لوضع حلول هجومية حيث غابت بصورة تامة في لقاء صحار.

السيب والنصر – موسم 2019-2020

سلبية بين السيب والنصر

وسيطر التعادل السلبي على لقاء السيب العائد مجددا لدوري عمانتل مع ضيفه النصر بحضور جماهيري مميز رسم خلاله مدر ج السيب لوحة فنية رائعة ونادرة في مسابقاتنا المحلية.

لاحت العديد من الفرص لكلا الجانبين طوال شوطي المباراة إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، كما كانت الندية المستمرة من لاعبي الفريقين ورغبتهما الجامحة في تحقيق الانتصار هي العنوان الأبرز الذي أعطى اللقاء مستوى فنيا عاليا وسرعة لعب.

عصام الصبحي

الرستاق يواصل تميزه بقيادة الخنبشي

واصل الرستاق بقيادة المدرب علي الخنبشي التألق وسجل فوزه الأول في الجولة الأولى على حساب مرباط بثلاثية نظيفة وضعته في الصدارة.

المستوى الفني الجيد لعنابي الجبل هو امتداد لما قدمة الفريق من مستويات مع بداية القسم الثاني الموسم الفائت حيث علم كيف يتعامل مع المباريات بصورة ذكية وهو منهج الخنبشي رفقة الرستاق.

أما مرباط فلم يتمكن من الظهور بالمستوى المتوقع على الأقل وخرج خاسرا ليس فقط على مستوى النتيجة والنقاط، وإنما على الأرقام السلبية الكثيرة من حيث الاستحواذ والفرص المحققة للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى