القاسمي يهدي السلطنة ذهبية الصولجان بألعاب غرب آسيا

عمان- توووفه

أهدى بطلنا محمد القاسمي السلطنة ميدالية ذهبية في مسابقة رمي الصولجان فئة F32، وذلك في انطلاق منافسات منتخباتنا في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمًان خلال الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر الجاري.

كما حقق نفس اللاعب رقما شخصيا جديدا بتحقيقه 26.30 م، واكتفت لاعبتنا شيخة الحمادي بالمركز الرابع في رمي الرمح بعدما حققت رمية لمسافة 8.83، فيما خسر منتخبنا الوطني لكرة الهدف من المنتخب السعودي بعشرة أهداف دون رد، وذلك في المنافسات التي أقيمت على ملاعب اللجنة الأولمبية الأردنية.

وشهدت مسباقات اليوم الأول منافسات قوية ومثيرة من كل المنتخبات ال12 المشاركة، وأثبت بطلنا محمد القاسمي أنه بطل من ذهب، بعدما حقق نتيجة شخصية جديدة بالرمية التي حققها لمسافة 26.30 م، ولازالت المنافسات في بدايتها، حيث الطموحات كبيرة من أجل تحقيق مزيد من الميداليات الملونة في منافسات ألعاب القوى في قادم المسابقات.

وهنأ الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العمانية محمد القاسمي حصوله على ذهبية الصولجان في فئته لمنطقة غرب آسيا، وقال:” نبارك لبطلنا هذا الإنجاز الذي أثبت من خلاله أنه لاعب واعد متمكن وقادر على تحقيق الإنجازات، عندما بدأها في جاكرتا بتحقيق ذهبية آسيا ثم يحقق الآن مجددا ذهبية غرب آسيا، وهذا يؤكد أن القاسمي بطل واعد يملك قدرات كبيرة تؤهله لمواصلة الإنجازات للسلطنة في المسابقات القادمة في الدورة، وكذلك في البطولات والاستحقاقات القادمة”.

وأضاف أن الفوز سيكون حافزا كبيرا للاعب من أجل مواصلة العطاء، وحافز لبقية زملائه من أجل مواصلة العطاء وإبراز طاقاتهم وقدراتهم وإمكانياتهم لتحقيق نتائج طيبة، متمنيا للمنتخبات الوطنية التوفيق ومواصلة النجاح لتحقيق النتائج الطيبة.

ثم توجه بالشكر والثناء والتقدير لوزارة الشؤون الرياضية على دعمها، ولشركة كيمجي رمداس الداعم الحصري لمنتخب ألعاب القوى.

وأعرب لاعب منتخبنا الوطني محمد القاسمي عن سعادته بتحقيق ذهبية الصولجان في فئته وقال: “الحمد لله بتوفيق من الله وبدعوة الوالدين وحب عمان استطعت أن أحقق المركز الأول في المسابقة وخطف ذهبية الرمح برقم شخصي جديد بلغ 26.30م، وأهدي الفوز لوطني الغالي ولمولاي جلالة السلطان قابوس –حفظه الله ورعاه- راعي الشباب الأول الذي أولى رياضة المعاقين عناية كبيرة”.

وأضاف:” كان شعوري من البداية أن المركز الأول لن يخرج من قبضتي، بفضل ثقتي بنفسي وبإمكانياتي، نتيجة التدريب المستمر والمتواصل والعناية الكبيرة التي أجدها من اللجنة البارالمبية العمانية ووزارة الشؤون الرياضية، وبفضل توجيهات الجهاز الفني الذي كان دافعا لي لتقديم الأفضل”.

مضيفا:” البداية الجيدة ستكون دافعا حقيقيا لتقديم المستوى الكبير في باقي مسابقات البطولة وهي مسابقة دفع الجلة ورمي القرص، وسأسعى بحول الله تعالى إلى تحقيق المزيد من الميداليات ورفع علم السلطنة خفاقا في دورة غرب آسيا”.

وأشادت سنية مصطفى مدربة الرمي بأداء لاعبنا البطل محمد القاسمي وقالت:” لقد كان لاعبنا في الحدث وكان على قدر المسؤولية، عندما تمكن من خطف ذهبية الصولجان بعد أن قدم مستوى كبيرا واستطاع تحطيم رقمه الشخصي السابق الذي بلغ 25.52م، في ملتقى المغرب، ليصل في هذا السباق 26.30م”.

وأضافت:” الفوز بلاشك سيكون حافزا للاعبنا البطل ودافعا لبقية زملائه في البطولة، ونأمل أن يواصل أبطالنا تحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات في المسابقات القادمة، موجهة شكرها لوزارة الشؤون الرياضية وشركة كيمجي رمداس على دعمهم المتواصل لمنتخبنا الوطني لألعاب القوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى