الطائرة العمانية تواصل الترنح في إيران

توووفه-إسحاق الحارثي

تلقى المنتخب العماني لرجال الطائرة خسارة جديدة ضمن مباريات تحديد المراكز من 13-16، والتي لعبها اليوم أمام المنتخب السيريلانكي 1/3، ضمن البطولة الآسيوية العشرين-طهران.

قدم المنتخب مستوى أفضل عن المباراة التي خسرها أمس أمام المنتخب القطري، حيث كان بالإمكان أن يصل بالمباراة لشوطها الخامس، لولا الأخطاء التي كلفته خسارة المباراة.

بعد شوط ماراثوني ومستوى متقارب من حيث تلاحق الفريقين في نقاط الشوط، حسمت سيريلانكا الشوط الأول بواقع 31/33.

واصل المنتخب السيريلانكي تألقه ليكسب الشوط الثاني بعد المجهود الكبير الذي قدمه الفريقان في الشوط الأول، وسط غياب المنتخب العماني، ولم يظهر بنفس مستوى الشوط الأول ليخسر الشوط بواقع 19/25.

ودخل العماني الشوط الثالث بمعنويات عالية لتعويض خسارة الشوطين الأول والثاني، وقدم مستوى مغايرا، حيث فرض تقدمه طيلة الشوط، حتى استطاع أن يكسبه 25/23.

حاول المنتخب مواصلة الصحوة التي ظهر عليها في الشوط الثالث، ولعب شوطاً قوياً بغية خطف هذا الشوط، وكانت نقاط الشوط متقاربة تارة للمنتخب العماني وتارة للمنتخب السيريلانكي حتى النقطة 20، حيث ابتعد المنتخب السيريلانكي بعد التعادل ليوسع الفارق لنقطتين، ويستمر ذلك حتى خطف الشوط وتمكن من الفوز 23/25، ويفوز المنتخب السيريلانكي بمجمل الأشواط 1/3.

يذكر أن المنتخب العماني الأول للرجال تعرض للخسارة الخامسة في مشوار البطولة، حيث خسر في المباريات التمهيدية بالمجموعة الثالثة أمام الصين 1/3، وأمام كازاخستان 0/3، وأمام الهند 1/3.

ثم خسر ضمن مباريات تحديد المراكز من 9-16 أمام قطر 0/3، وخسارة اليوم أمام سيريلانكا 1/3.

بذلك يلعب المنتخب العماني غداً الخميس الساعة 1 ظهراً بتوقيت مسقط مباراة تحديد المراكز أمام هونج كونج، حيث سيحل في المركز الثالث عشر في حال فوزه وفي حال الخساره تنتظره مباراة أخيرة لتحديد المركزين 15- 16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى