المصنعة تستضيف بطولة النهضة لمدارس الإبحار الشراعي

مسقط- توووفه

تستعد المدينة الرياضية بالمصنعة لاستضافة النسخة التاسعة من بطولة النهضة لمدارس الإبحار الشراعي 2019، التي تنظمها عمان للإبحار بمشاركة أكثر من 150 بحّاراً ناشئاً، تتراوح أعمارهم من 8-17 سنة، لخوض السباقات ضد أقرانهم من البحّارة الذين قدموا من مختلف مدارس عُمان للإبحار الأربع والتي تشمل؛ مدرسة الموج مسقط، مدرسة مرسى بندر الروضة، مدرسة صور ومدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، وذلك خلال الفترة من 20-21 سبتمبر.

حيث يخوض البحّارة المنافسات عبر سلسلة من السباقات تقام على مدى يومين عبر قوارب من فئة الأوبتمست، الليزر 4.7، الليزر راديال، الليزر ستاندرد والتزلج بالألواح الشراعية لفئات آر.أس.أكس وتكنو.

وتأتي إقامة هذه البطولة بهدف صقل مهارات ومواهب البحّارة الصغار مع إكسابهم المزيد من الخبرات من أجل تأهيلهم للمشاركة في المحافل والبطولات الدولية.

ويتولى البرنامج المجتمعي مهمة الإشراف على تدريبهم وتنمية مواهبهم في مجال الإبحار الشراعي لإشراكهم في بطولات وسباقات تحديد المستوى، كما سيتمكن البحّارة المشاركون من الاستفادة من المرافق التي تقدمها مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، حيث يشارك في البطولة أيضاً الفريق الذي تم اختياره لتمثيل السلطنة في البطولة العربية والتي تقام بمصر الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى