طموحات عريضة لمنتخب المراحل السنية للجولف في البطولة العربية بمصر

توووفه- مسقط

تشارك السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للجولف في منافسات البطولة العربية للجولف للناشئين والفتيات والتي تنطلق الأحد بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 إلى 27 سبتمبر الجاري وتقام على ملاعب جولف دريم لاند بالقاهرة.

وتشارك السلطنة في هذه البطولة بـ 8 لاعبين وهم محمد بن مبارك النعماني وناصح بن مسعود البرواني والمنذر بن طالب الهنائي وأدم بن مسعود البرواني وايمن بن غالب البوسعيدي وفارس بن غالب البوسعيدي وجمانة الغدانية.

ويترأس وفد السلطنة في البطولة مسعود البرواني عضو مجلس ادارة رئيس اللجنة العمانية للجولف وأحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف مديرا المنتخبات الوطنية وستيف مدربا للمنتخبات المشاركة. وتشارك في البطولة 9 دول عربية وهي السلطنة والسعودية والإمارات والأردن والمغرب وتونس ولبنان وليبيا بالإضافة الى مصر البلد المضيف، كما ستشهد البطولة منافسات للمراحل السنية تحت 13 و15 و18 عاما للناشئين والناشئات والفتيات.

اسناد البطولات

وكان الاتحاد العربي للجولف قد منح الاتحاد المصري تنظيم حزمة من البطولات العربية خلال العام الجاري 2019 وقال نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي تيمور أبو الخير، أن مصر تملك كل المقومات اللازمة لإنجاح أي بطولة لتوافر كل العوامل اللازمة لذلك من ملاعب وفنادق على أعلى مستوى، وأكد أن اتحاد الجولف يركز في ملف تنشيط السياحة الرياضية ومنذ فترة لاستثمار الإمكانيات التي تتمتع بها مصر لاسيما أن الدولة نفسها فتحت هذا الملف على مصراعيه، بدليل كم البطولات الدولية والقارية المختلفة التي تستضيفها مصر هذا العام.

كما أسند الاتحاد العربي للجولف تنظيم البطولة العربية للجولف لمنتخبات الرجال نسخة 2019 إلى المغرب، كما أسند الاتحاد العربي خلال الاجتماع ذاته إلى مصر تنظيم واستضافة العرب في نسخة البطولة للعام المقبل 2020 حيث تقام تلك البطولة سنويًّا. وجاء الإسناد إلى مصر بالإجماع التام بعدما تقدم نائب رئيس اتحاد الجولف المصري وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي تيمور أبو الخير بالعرض المصري بالاستعداد التام لتنظيم واستضافة أي حدث للاتحاد العربي للجولف في أي وقت نظرًا لما تمتلكه مصر من كافة مقومات النجاح في هذا الاتجاه من ملاعب عالمية وفنادق على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى