فالنسيا يهدر فرصة انتزاع المركز الثالث وخيتافي يعمق جراح لا كورونيا بالليجا

  •  (إفي) – توووفه 

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع أثلتيك بلباو بضيفه فالنسيا، بينما عمق خيتافي من جراح ديبورتيفو لا كورونيا بخسارة جديدة بثنائية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة الـ26 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الـ(ليجا) التي أقيمت مساء الأربعاء.

وعلى ملعب (سان ماميس) كان فالنسيا هو المبادر بافتتاح باب التسجيل منذ الدقيقة 23 بأقدام لاعب الوسط الفرنسي جيوفري كوندوبيا إثر تسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة.

وكاد الفريق الباسكي أن يعيد المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل لولا تألق حارس فالنسيا البرازيلي، نيتو، في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها أريتز أدوريز.

وفي الشوط الثاني، تمكن أوسكار دي ماركوس من تعديل الكفة هذه المرة في الدقيقة 49 بتسديدة من خارج المنطقة سكنت الزاوية الضيقة لمرمى نيتو.

واقتسم الفريقان نقطة المباراة ليصبح لـ(أسود الباسك) 32 نقطة في المركز الـ12 ، بينما ارتفع رصيد الـ(خفافيش) لـ50 نقطة رافضا استغلال تعثر ريال مدريد (51 نقطة) بالخسارة أمس أمام إسبانيول، ليظل في المركز الرابع.

وزاد خيتافي من محنة ديبورتيفو لا كورونيا بعدما أكرم ضيافته بثلاثية نظيفة على ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز).

وأنهى الفريق المدريدي الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع أنخل لويس رودريجيز وإينييكو بوفيدا (بالخطأ في مرماه) في الدقيقتين 40 و44 على الترتيب.

وقبل 8 دقائق من النهاية، اختتم خورخي مولينا ثلاثية أصحاب الأرض.

وبهذا يرتفع رصيد خيتافي لـ36 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما ظل الفريق الجاليثي في المركز التاسع عشر وقبل الأخير بـ18 نقطة.

وعاد إشبيلية لدرب الانتصارات بعدما حقق فوزا صعبا خارج القواعد بهدف نظيف على حساب مالاجا على ملعب (لا روساليدا).

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الانتصار للأرجنتيني خواكين كوريا صاحب هدف النقاط الثلاث بعد 15 دقيقة من النهاية.

وبعدما تكبد خسارة قاسية يوم الأحد الماضي أمام جماهيره على يد أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-5)، عاد فريق الإيطالي فينتشينزو مونتيلا لتذوق طعم الانتصارات ليرتفع رصيده لـ42 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

بينما تجمد رصيد مالاجا عند 13 نقطة في قاع الترتيب واقترب من توديع الليجا رسميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى