الجيل المبهر يوقع اتفاقية شراكة مع نادي كاس أوبين البلجيكي

مسقط-توووفه

أعلن الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن توقيع اتفاقية شراكة مع نادي كاس أوبين البلجيكي، بهدف تطوير المهارات الحياتية الأساسية للشباب من خلال كرة القدم في كل من بلجيكا وقطر ودول أخرى.

وسيركز التعاون بين الجانبين على إكساب الشباب مهارات اجتماعية مختلفة كالتواصل، والقيادة، والعمل الجماعي، فضلاً عن تعزيز الإدماج الاجتماعي من خلال أنشطة التدريب في كرة القدم.

وشهد ملعب كهرويغ السبت الماضي الإعلان عن اتفاقية الشراكة، قبيل مباراة جمعت بين ناديي كاس أوبين وزولته فاريجيم، بحضور سعادة السيد عبد الرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي، حيث جرى عرض مقطع فيديو سلط الضوء على أوجه التعاون بين الجيل المبهر ونادي أوبين على شاشة عملاقة أمام حشود المشجعين، فيما اجتمع ممثلو الجانبين خلال حفل التوقيع على أرض الملعب لالتقاط صور تذكارية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد عبد الرحمن بن محمد الخليفي: “يشكّل تعاون الجيل المبهر مع نادي أوبين في إطار هذه الشراكة مبادرة مهمة تتناغم مع مهمة اللجنة العليا ورؤية دولة قطر الداعيتين إلى تغيير حياة الشباب حول العالم من خلال الاستفادة من شعبية وقوة تأثير كرة القدم.

وتسعى الدولة من خلال برنامج الجيل المبهر إلى استهداف الشباب الأقل حظاً في المجتمعات المهمشة، بهدف تنمية قدراته وتمكينه من قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعاته”.

وكان نادي كاس أوبين قد قرر دعم المبادرة بوضع شعار برنامج الجيل المبهر على قمصان لاعبيه، ليصبح أول فريق كرة قدم في الدرجة الأولى يحمل شعار البرنامج.

وفي تعليقه على اتفاقية الشراكة التي تمثل محطة جديدة في مسيرة البرنامج للوصول إلى مليون مستفيد بحلول عام 2022، قال السيد مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي لبرنامج الجيل المبهر: “يسرنا التعاون مع نادي أوبين الذي يشاركنا قيمنا ومبادئنا، ويؤمن بالمهمة التي لطالما عمل الجيل المبهر على إنجازها منذ عام 2010، وهي توظيف كرة القدم لمساعدة الآخرين. لا شك أن هذه الشراكة المميزة ستساعدنا على بلوغ هدفنا المتمثل في تمكين وتعليم أكثر من مليون شاب حول العالم قبل 2022”.

حضر أمسية توقيع اتفاقية الشراكة السيد ناصر الخوري، مدير برنامج الجيل المبهر، الذي أعرب عن سعادته لتضافر الجهود مع نادي كاس أوبين لتقديم أنشطة البرنامج للاجئين وغيرهم، وقال: “نفخر بانضمام هذا الفريق الذي يُعنى بشؤون المجتمع لدعم جهودنا الرامية إلى تقديم أنشطة كرة القدم من أجل التنمية للأطفال واللاجئين في بلجيكا”.

هذا ويحرص نادي كاس أوبين على ضمّ المزيد من الأطفال اللاجئين للمشاركة في فعاليات برامجه المستقبلية، حيث يعمل بانتظام على استضافة فعاليات اجتماعية خيرية للأطفال المحليين تتضمّن أنشطة في كرة القدم.

من جانبه، قال الدكتور أندرياس بليشر، ممثل مجلس إدارة نادي كاس أوبين: “يشرفنا أن نقدم دعمنا لمبادرات الجيل المبهر القيمة التي تُعنى بدمج اللاجئين في المجتمع عبر الاستفادة من شعبية كرة القدم. نعتز بتقديم الدعم لمن هم في أمسّ الحاجة إليه. ونشعر بالامتنان للجيل المبهر الذي لا تنحصر أنشطته ضمن بقعة جغرافية محدودة، بل ينتشر أثرها الإيجابي في أنحاء العالم، وبدورنا يسرنا دعم أفكاره وتوجهاته في مناطق شرق بلجيكا”.

وأعرب نجم الكرة الفرنسية السابق كلود ماكيليلي، سفير نادي كاس أوبين لدى الجيل المبهر، عن سعادته بالمشاركة في مبادرة اجتماعية لدعم اللاجئين وذوي الإعاقة من خلال كرة القدم، وقال: “هناك ملايين اللاجئين والأفراد من ذوي الإعاقات الجسدية في جميع أنحاء العالم خاصة الأطفال. وانطلاقاً من إيماني بأحقية كل فرد في أن يُعامل بإنسانية وعدالة، أؤيد هذه المبادرة الرائعة والشراكة المميزة بين الجيل المبهر ونادي كاس أوبين”.

تأسس برنامج الجيل المبهر عام 2010 خلال مرحلة إعداد ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2022™، ويهدف لتسخير شعبية وتأثير كرة القدم لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد في المجتمعات المهمشة والأقل حظاً في العالم.

ونجح البرنامج إلى الآن في الوصول إلى أكثر من 500 ألف مستفيد في سبع دولة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا شملت قطر، والنيبال، وباكستان، والأردن، ولبنان، والفليبين، والهند. وتأتي هذه المبادرة مع نادي كاس أوبين لتمهّد الطريق لإطلاق مبادرات البرنامج في بلجيكا عبر تنظيم عدة أنشطة كرة القدم من أجل التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى