6 فرق تحسم تأهلها إلى الدور الثاني من دوري الرديف

توووفه- لؤي الكيومي

حسمت 6 أندية وهي عمان والشباب والوحدة والمضيبي وظفار وصحار في المجموعات الأربع تواجدها في الدور الثاني من دوري الرديف وذلك قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات، حيث أقيمت مساء الأمس 10 مباريات حملت بين تفاصيلها الإثارة والندية.

في المجموعة الأولى أنهى الشباب آمال السيب في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة عندما تعادل معه إيجاباً بهدف لهدف على ملعب السيب، التعادل كان كفيلاً بحسم تأهل الشباب وخروج السيب من المنافسة، واستمر نادي عمان في صدارته رغم تعادله السبلي مع فنجاء ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، وتغلب مسقط على أهلي سداب بهدفين لهدف في لقاء تحصيل حاصل.

وفي المجموعة الثانية أنعش النصر آماله في التأهل للدور المقبل عندما هزم المتصدر ظفار بهدفين لهدف على ملعب نادي ظفار حيث رفع رصيده إلى النقطة 12 في المركز الثالث متخلفاً بثلاثِ نقاط عن الوصيف صلالة، والذي خضع للراحة الإجبارية في هذه الجولة. وحقق الاتحاد أولى نقاطه في البطولة وذلك بفوزه على مرباط بهدفين دون رد في لقاء لم يحمل الجديد للفريقين على صعيد ترتيبهم في المجموعة.

وعلى صعيد المجموعة الثالثة خطف المضيبي البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني بعد فوزه على العروبة بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى أحداثه على ملعب العروبة حيث وسع المضيبي الفارق بينه وبين صور إلى 3 نقاط ليضمن بذلك التأهل بشكل رسمي. صور عاد من ملعب الطليعة بالنقاط الثلاث عندما دك شباكه بسداسية نظيفة إلا أن هذه النقاط لم تشفع له في التواجد في الدور القادم.

وتواصلت الإثارة في المجموعة الرابعة حيث تعادل صحم والسويق بدون أهداف في قمة المجموعة لتتضائل آمال صحم في التأهل عن المجموعة بعد أن بقي الفارق بينه وبين الوصيف نادي السويق 3 نقاط كاملة قبل جولة واحد من النهاية، إذ رفع السويق رصيده إلى 17 نقطة وظل صحم ثالثاً برصيد 14 نقطة. وتعادل صحار المتأهل الأول مع السلام بهدفين لكل منهما وفاز المصنعة على النهضة بهدفين لهدف واحد.

وشهدت الجولة غزارة في الأهداف حيث دونت الفرق 29 هدفاً في عشرِ مباريات بمعدل 2.9 في كل مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى